Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تراجع محمود

المسؤولية لها أحكامها، والمناصب العليا لها متطلباتها، ويقول عنترة بن شداد: لا يحمل الحقد من تعلو به الرتب، ويبدو أن دونالد ترامب من المُصدِّقين لقول عنترة، بعد تراجعه المحمود عن سياسات متشددة، إلى أخر

A A
المسؤولية لها أحكامها، والمناصب العليا لها متطلباتها، ويقول عنترة بن شداد: لا يحمل الحقد من تعلو به الرتب، ويبدو أن دونالد ترامب من المُصدِّقين لقول عنترة، بعد تراجعه المحمود عن سياسات متشددة، إلى أخرى أكثر إيجابية ومرونة.
في أول مقابله له مع صحيفة بريطانية، وصف الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب قرار غزو العراق عام 2003 بأنه أسوأ قرار اتخذ في تاريخ الولايات المتحدة على الإطلاق، وأنه ما كان يجب أن يحدث، كما أكد أثناء مقابلة مع صحيفتي التايمز البريطانية وبيلد الألمانية أن الهجوم الأمريكي على العراق ما كان يجب أن يحصل، وقال: لقد أطلقنا العنان، إنه أشبه برمي أحجار على خلية نحل. إنها واحدة من لحظات الفوضى العارمة في التاريخ.
كما عرض تخفيف أو حتى رفع العقوبات عن روسيا، إذا تعاونت معه في مكافحة الإرهاب، أخيراً، وفي تقارب مع العرب المهاجرين، تم تعيين المصرية دينا حبيب باول الأمريكية من أصول مصرية مما أثار اهتمام الصحافة العالمية عقب اختيار ترامب لها لتنضم إلى فريقه كمستشارة له فيما يتعلق بالمبادرات الاقتصادية.
وُلدت دينا حبيب باول لأب وأم مصريين، في القاهرة عام 1973، ومن ثم هاجرت برفقة والديها إلى تكساس قبل أن تتجاوز الرابعة من عمرها، ترعرعت في دالاس وسط أسرة بسيطة، لأب يقود حافلة ولديه محل بقالة، وتفوقت دينا في دراستها، حيث تخرجت من جامعة تكساس.
شغلت دينا مناصب عدة في وزارة الخارجية والبيت الأبيض، حيث شغلت منصب مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون التعليم والثقافة، خلال ولاية الرئيس جورج بوش الابن، وعُينت أيضاً مساعدة لنائب وزير الخارجية لشؤون الدبلوماسية العامة.
#القيادة_نتائج_لا_تصريحات
الصعوبات والعقبات اليوم قد تكسر البعض، ولكن في بعض الأحيان تخلقهم.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store