Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

(6) منصات للتوقيع لـ221 مؤلفاً ومؤلفة

No Image

A A
تعد الكاتبة حليمة مظفر أول امرأة تتولى رئاسة منصات التوقيع في «كتاب جدة». وأرجع المتحدث الرسمي لـ»كتاب جدة»، محمد عابس أسباب اختيار الكاتبة مظفر لتكون أول سيدة تترأس منصة التوقيعات معرض الكتاب بجدة إلى أنها «موظفة في فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة، وكاتبة ومثقفة معروفة، وسبق لها المشاركة في لجان مختلفة في جدة وفِي معرض الرياض الدولي للكتاب، كما أن لديها خبرة متميزة في العمل الثقافي»..

أوضح المتحدث الرسمي لـ»كتاب جدة»، محمد عابس لـ»المدينة» أن المعرض جهز ست منصات للتوقيع للنساء والرجال وسيتم توقيع (٢٢١) مؤلفًا ومؤلفة منهم (١٠٦) مؤلفات، و(١١٥) مؤلفًا، حيث يوقع عدد من المؤلفين والمؤلفات المعروفين وعدد كبير من الشباب من الجنسين، كما يشهد المعرض توقيع أصغر مؤلفة سعودية (١٢) سنة، وهي مجد حاتم باناصر. ولفت إلى أنه قد بدأ استقبال الطلبات للتسجيل بالمعرض عبر موقع المعرض الإلكتروني في ١٣ نوفمبر وانتهى في ٢٨ نوفمبر ٢٠١٦م ووصل إجمالي عدد الطلبات إلى أكثر من 244 طلبًا، من مؤلفين ومؤلفات من الذين استوفوا الشروط، منهم أكثر من 221 طلبًا سيعتلي أصحابها منصات التوقيع في معرض جدة.

وعن العقبات والمشكلات التي واجهت المعرض العام الماضي وتم تفاديها هذا العام قال: لا بد من وجود العقبات في كل عمل إنساني ولكن بجهود الجميع ومتابعة المسؤولين وعلى رأسهم سمو الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة الذي يتابع شخصيًّا كل التفاصيل الخاصة بالمعرض، ومعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي المتابع لنا بشكل مستمر وجميع رؤساء اللجان وأعضائها يبذلون جهودًا كبيرة لإنجاح المعرض بكل فعالياته، والعقبات ما هي إلاَّ تحديات محفزة للجميع لمواصلة العمل والحرص على التميز وخدمة معرض جده ليكون في أبهى حلة وأزهى صورة بما يتناسب مع أهمية عروس البحر الأحمر.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X