Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ترامب: المكسيك ستمول الجدار في نهاية المطاف

No Image

A A
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس إنه يتوقع أن تمول المكسيك الجدار الذي وعد ببنائه على امتداد الحدود الجنوبية، مجددا وعدا أعلنه خلال حملته الانتخابية وأدى إلى توتر علاقات الولايات المتحدة مع المكسيك خلال أول أسبوع من رئاسته. وذكر ترامب في تغريدة على تويتر «في نهاية المطاف...ستمول المكسيك بشكل من الأشكال الجدار الحدودي الذي تشتد الحاجة إليه.» وجدد ترامب طلبه للمكسيك في يوم حاول فيه أيضا الضغط على الديمقراطيين في الكونجرس لضم تمويل الجدار الحدودي إلى قانون الإنفاق الذي يتعين الموافقة عليه كي تواصل الحكومة الأمريكية عملها بعد يوم الجمعة. ولم يكن لدى متحدث باسم وزارة الخارجية المكسيكية تعليق بشأن ما قاله ترامب عن تمويل الجدار.

وسعى كبار مساعدي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى حشد الدعم للحصول على تمويل لبناء جدار على الحدود مع المكسيك مع اقتراب المواجهة في الكونجرس والتي تهدد بوقف عمل الحكومة الامريكية في اليوم المئة لترامب في منصبه. وقال ميك مولفاني مسؤول الميزانية في البيت الأبيض إن الإدارة مستعدة لتقديم تنازلات للديموقراطيين بشأن إصلاح الرعاية الصحية من أجل الحصول على الاموال اللازمة لبناء الجدار.

وقال مولفاني «نريد تمويل الأولويات وواحدة من أكبر الأولويات خلال الحملة الانتخابية كانت امن الحدود والحفاظ على أمان الامريكيين وجزء من ذلك هو بناء الجدار». وسعى وزير العدل الأمريكي جيف سيشنز ووزير الامن القومي جون كيلي إلى الدعوة إلى تمويل الجدار على البرامج التلفزيونية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store