Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إنهاء عقود 250 عضو تدريس غير سعودي بجامعة الطائف

No Image

إعادة هيكلة 6 كليات ضمن مشروع التطوير

A A
أنهت جامعة الطائف عقود 250 عضو هيئة تدريس غير سعودي في مختلف التخصصات وذلك في إطار عمليات الهيكلة التي تجريها الجامعة للعديد من الكليات والأقسام ضمن خططها الإستراتيجية ومشروعها التطويري الشامل للتحول وذلك بمقر الجامعة بالحوية والكليات التابعة لها بالفروع.

وأكدت مصدر مطلع لـ»المدينة» أن أعضاء هيئة التدريس الذين تم إنهاء التعاقد معهم منهم من تجاوزت أعمارهم 60 عاماً ومنهم من أكمل 10 سنوات بالجامعة ومنهم من لم تعد الجامعة بحاجة إلى خدماتهم بعد الهيكلة التي أجرتها الجامعة.

من جهة أخرى وافقت جامعة الطائف على تحويل وإعادة هيكلة 6 كليات في سياق الخطوات التطويرية، التي تعمل الجامعة على تطبيقها، تفعيلًا لخطتها الاستراتيجية.

وأوضح وكيل جامعة الطائف للتخطيط والتنمية وخدمة المجتمع الدكتور تركي المنصوري، أن مجلس الجامعة أقر إعادة هيكلة كلية العلوم المالية والإدارية، وتحويلها إلى كلية لإدارة الأعمال.

كما قرر أيضًا إعادة هيكلة كلية التصاميم والاقتصاد المنزلي وتحويلها إلى كلية للتصاميم والفنون التطبيقية، إضافة إلى إعادة هيكلة كلية التربية، كأهم مخرجات مشروع التعاون المشترك بين الجامعة ومركز اليونسكو الإقليمي. كذلك إحداث نقلة تطويرية في كليات الفروع التابعة للجامعة في محافظات الخرمة وتربة ورنية، بتحويل جميع تلك الكليات إلى كليات للعلوم والدراسات الإنسانية.

وبين المنصوري أن تحويل كليات الفروع إلى كليات للعلوم والدراسات الإنسانية سيمكن تلك الفروع من تقديم العلوم الأساسية، وهي: العلوم، والرياضيات، والفيزياء، والكيمياء، إلى جانب برامج أخرى خاصة بكل كلية منها، تلبي احتياجات المجتمعات المحلية في كل محافظة من التخصصات العلمية والطبية والإنسانية، على أن تتبع تلك البرامج للكليات الأساسية الموجودة في المقر الرئيس للجامعة في محافظة الطائف.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store