Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جهود الشيخ صباح الأحمد في رأب الصدع

No Image

A A
31 مايو

- زيارة أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني إلى الكويت للبحث عن وساطة بعد تصريحات نقلتها وكالة الأنباء القطرية التي أثارت حالة من الغضب في الدول الخليجية لتضمنها انتقادات للسعودية والإمارات ومصر.

5 يونيو

- استقبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، والوفد المرافق له، حيث نقل لسموه رسالة شفوية من أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وإن الرسالة التي نقلها الفيصل تتعلق بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين والقضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

10 يونيو

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان روسيا لا تتدخل في شؤون الدول الاخرى او العلاقات بينها، لكنها قلقة من الازمة الحالية بين قطر ودول خليجية وعربية وتدعو الى حلها عبر الحوار

10 يونيو

ترامب: دولة قطر، للأسف، ممول تاريخي للإرهاب على مستوى عال جدا. يجب أن ينهوا هذا التمويل.

7 يونيو

- زيارة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى المملكة العربية السعودية حيث التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وتباحثا في مستجدات المنطقة. ووجه رسالة إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز أكد فيها أن اللقاء بينهما «جسد الحرص المشترك على دعم مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية»، وبدأت مساعي وساطة تقودها الكويت تتبلور في أزمة قطع العلاقات مع قطر.

- أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصل إلى دولة الإمارات في وفد رسمي، ضمن زيارة خاصة، للقاء محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة دبي ووزير الدفاع، لبحث مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط، وأزمة قطع العلاقات مع قطر، وأجرى مباحثات تناولت العلاقات بين البلدين ومسيرة مجلس التعاون الخليجي وسبل تعزيزها على جميع المستويات بشكل خاص وكذلك التطورات الراهنة في المنطقة العربية، وأكدوا على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق الإقليمي والدولي لمكافحة التطرف والإرهاب وتجفيف منابعه ومصادر تمويله.

7 يونيو

- وصل أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والوفد الرسمي المرافق له إلى قطر وقد كان في استقباله على أرض المطار تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، حيث أطلعه على مساعيه لحل الأزمة بين قطر وكل من السعودية والإمارات والبحرين من أجل عودة العلاقات إلى طبيعتها ووحدة صف دول مجلس التعاون الخليجي.

- أمير الكويت يعود إلى بلاده بعد زيارة قصيرة، شهدت مباحثات بشأن جولاته التي أجراها في كل من المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات ودولة قطر بهدف رأب الصدع في العلاقات بين دول التعاون الخليجي في أعقاب قرار قطع العلاقات مع قطر، والتي اتخذتها عدد من الدول الخليجية والعربية والإقليمية.

حث وزير الخارجية الالماني زيغمار غابرييل كل أطراف الأزمة الخليجية على تفادي المزيد من التصعيد ونبه الى ان الخلافات بين دول الخليج قد تضعف التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لقتال تنظيم داعش

أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون أنه يؤيد أية مبادرة تقود إلى تسوية الأزمة الدبلوماسية بين قطر وعدد من الدول الخليجية. مؤكدا أهمية الحفاظ على الاستقرار في منطقة الخليج.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X