Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

انخفاض أسعار 73 سلعة غذائية وإنشائية في مايو

No Image

A A
انخفضت أسعار 73 سلعة غذائية وإنشائية في المملكة خلال شهر مايو الماضي مقارنة بنفس الشهر من عام 2016، فيما ارتفعت أسعار 43 سلعة أخرى.

وكانت سلعة «تين محلي» هي أكثر السلع انخفاضا في الأسعار من بين 43 سلعة غذائية بنسبة 17% فيما كانت «الطماطم المحلي» هي أكثر السلع ارتفاعا بنسبة 29%. فيما كان منتج «مخلوط رمل وبحص» الأكثر انخفاضا من بين 30 سلعة إنشائية بنسبة 19%، فيما كان «كيابل ربط الحديد صيني» أكثر السلع ارتفاعا بنسبة 15%.

وأظهرت البيانات الصادرة عن هيئة الإحصاء ارتفاع أسعار 5 سلع غير غذائية خلال شهر مايو الماضي مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، فيما انخفضت أسعار 9 سلع أخرى، وكان «مبيد حشرات بخاخ ريد» هو أكثر السلع ارتفاعا بنسبة 7 % فيما كانت «عباءة نسائية» أكثر السلع انخفاضا بنسبة 3%.

وفيما يخص أسعار الخدمات فقد ارتفعت أسعار 7 خدمات في شهر مايو الماضي مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، تصدرتها نفقات الحفلات والأفراح بنسبة 6% فيما انخفضت أسعار 6 خدمات أخرى خلال نفس الفترة، من بينها إقامة بالفنادق (أجرة غرفة واحدة) بنسبة 12%. وعلى صعيد الأعلاف والحيوانات الحية، فقد انخفضت أسعارها جميعها، حيث تحتوي على 7 منتجات فقط.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store