Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية تقيم المسابقة العلمية للموهوبين

No Image

A A
تقيم جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست" ممثلة في برنامج رعاية الطلبة الموهوبين "KGSP"، بمقرها الرئيسي بمحافظة رابغ، مسابقة علمية لعرض تجارب وأبحاث الطلبة السعوديين الموهوبين العلمية التي قاموا بها في الجامعة.

ويقوم الطلاب باستعراض تجاربهم وأبحاثهم العلمية في هذه المسابقة استعدادًا لابتعاثهم من قبل جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية لدراسة البكالوريوس في أهم الجامعات الأمريكية ثم يعودون لمواصلة دراساتهم العليا في "كاوست".

ويعد برنامج رعاية الطلبة الموهوبين "KGSP" منحة دراسية ممولة بالكامل تقدم للمتفوقين من الطلبة السعوديين لمواصلة دراستهم الجامعية في العلوم والهندسة خارج المملكة، حيث تمنح جامعة "كاوست" هذه المنحة الدراسية التنافسية لما يقرب من 135 طالبًا سعوديًا عند الانتهاء من دراستهم الثانوية.

وتصل مدة هذه المنحة الدراسية لست سنوات ينضم خلالها طلبة الجامعة إلى نخبة من أقرانهم السعوديين الذين يدرسون بالجامعات العريقة في الولايات المتحدة الأمريكية والتمتع بفرصة فريدة وشاملة للإثراء والتطور خلال مدة دراستهم، ويكون برنامج "KGSP" بما يحتويه من منح دراسية بارزة ارتباطًا قويًا بين الطلبة في مقتبل مسيرتهم الأكاديمية وبين جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

ويضمن برنامج رعاية الطلبة الموهوبين "KGSP" التطوير المستمر للطلاب، ليكونوا مرشحين مثاليين لمواصلة دراستهم العليا بالجامعة في المستقبل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store