Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
عبدالرحمن عربي المغربي

د. هاني غازي وريادة الأعمال

وفي سبيل خدمة جودة التعليم والارتقاء به أخذت وكالة جامعة أم القرى للتطوير وريادة الأعمال والتي يرأسها الدكتور هاني على عاتقها خدمة المجتمع

A A
العمل الاجتماعي من أرقى وأصعب الأعمال، وتعد عملية ضمان الجودة من أهم المقومات الأساسية لنجاحه. وفي مؤسسات التعليم، يتطلب الأمر جهدًا مختلفًا ونماذج علمية تمنح جُل وقتها للمعنيين، حتى تؤدي تلك المؤسسات العلمية رسالتها وتُحقِّق أهدافها.

وبكل شفافية يعد النموذج المكي الرجل المهذب الذي يعمل في صمت ليل نهار الدكتور «هاني غازي»، وكيل جامعة أم القرى للتطوير وريادة الأعمال، من الشخصيات التي تستحق الحديث عنها، فقد منح جهده ووقته حتى تأخذ هذه الجامعة العريقة مكانتها المستحقَّة، ولن أُجانب الحقيقة إذا قلت بأن نتاج حصاده وإنجازاته وما بذله من جهدٍ بنَّاء في خدمة جودة التعليم والارتقاء به، يشهد به القاصي والداني.

ومن المشاريع التي نالت التقدير، جهد الدكتور هاني غازي في برنامج تطوير وريادة الأعمال في تأهيل 250 أكاديميًّا كخبراء في التخطيط الاستراتيجي، مواكبةً لرؤية 2030، وبرنامج التحول الوطني، وتهيئة المجتمع الجامعي حتى تُبَث هذه الثقافة بين أوساط المجتمع، وسيتم هذا العام الانتهاء من الخطة الاستراتيجية للجامعة، بحيث تكون قابلة للتنفيذ على أرض الواقع بالشراكة مع القطاع الخاص والجهات الحكومية المختلفة.

وفي سبيل خدمة جودة التعليم والارتقاء به أخذت وكالة جامعة أم القرى للتطوير وريادة الأعمال والتي يرأسها الدكتور هاني على عاتقها خدمة المجتمع،

وقامت في مسيرتها بالعمل الذي يرتبط بمؤسسات المجتمع المدني، فتحققت إنجازات عديدة منها: الانتهاء من 60% من متطلبات الحصول على الاعتماد المؤسسي للجامعة.. الخطة الاستراتيجية للجامعة والمتوائمة مع رؤية المملكة 2030 بنهاية 2018م.. نشر ثقافة الإبداع والابتكار وريادة الأعمال والاستثمار الأمثل في براءات الاختراع.. دعم الشباب في إنشاء الشركات الناشئة.. المساهمة في تحويل جامعة أم القرى إلى جامعة ريادة.. ثم تأتي شركة وادي مكة، والتي رأس مجلس إدارتها الدكتور «فيصل علاف» المتخصص في علم الوراثة.. ويعتبر الدكتور «هاني غازي» نائبًا لرئيس مجلس الإدارة، والشركة درع استثماري مملوك لجامعة أم القرى، حققت تفوقها بمشاركتها في معرض جايتكس دبي، وكانت مداخلة «هاني غازي» بأن هذه الشركة هي الذراع الاستثماري للجامعة، والتي تعمل على تمويل براءات اختراع الطلبة إلى منتجات ملموسة تتعلق بالجوانب التقنية.

ونحن نرقب جولات هذا المُتألِّق وحضوره العلمي الذي ينمُّ عن وعي راقٍ لإحداثيات التطور لريادة الأعمال.. جاء تكريم مجلس أمناء جامعة دار الحكمة، هذا الصرح العلمي الذي يقوم بدور تطوير التعليم الأهلي، وتقديمه بشكل مميز على مستوى عال من الجودة، ويعتبر الدكتور «هاني» أحد أعضاء مجلس الأمناء، ومرشح وزارة التعليم.

أزجي كل التقدير لهذا النموذج العلمي المكي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store