Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير المدينة: صحة المواطن في مقدمة اهتمامات الدولة

No Image

رعى توقيع الشراكة بين جامعة طيبة وبرنامج المدن الصحية

A A
نوه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة سموه بما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -أيده الله- من دعم للحفاظ على صحة المواطن التي تعتبر في مقدمة اهتمامات الدولة.

وأكد سموه عقب رعايته توقيع اتفاقية الشراكة الإستراتيجية بين جامعة طيبة وبرنامج المدن الصحية بالمدينة المنورة لتطبيق المعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية للمدن الصحية أهمية أن يرى الجميع نتائج هذه الاتفاقية ويلمسها بوضوح وأن ينعكس أثرها على المجالات الصحية بالمنطقة لتكون بذلك نموذج عالمي يحتذى في مجال الخدمات الطبية.

من جهته أوضح مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني أن الإتفاقية هي إحدى أهم ركائز العمل المنظم والمبني على أسس علمية، مبينًا بأن الهدف من وراء مثل هذه الاتفاقيات هو التكامل بين جميع المؤسسات الإجتماعية والحكومية والأهلية تلبية لمطالب التنمية في المنطقة للوصول إلى مجتمع صحيح سليم و بيئة صحية متكاملة. وأوضح منسق برنامج المدن الصحية عبيد حماد أن هدف البرنامج الاعتراف الدولي من قبل منظمة الصحة العالمية بأن تكون المدينة المنورة أول مدينة صحية يعترف بها على مستوى المملكة من قبل المنظمة، آملاً أن يرى المجتمع في المستقبل القريب أثر هذه الإتفاقية واقعاً معاشًا، وأن تحذو مؤسسات وإدارات حكومية أخرى حذو جامعة طيبة في تقديم الدعم والمشاركة مع جهات خدمية أخرى لخدمة وتنمية المجتمع للوصول إلى بيئة صحية متكاملة».

وعبّر كل من مدير جامعة طيبة ومنسق برنامج المدن الصحية عن شكرهما الجزيل لسمو أمير منطقة المدينة المنورة على دعمه اللامحدود ومتابعته الحثيثة للبرنامج.

أهداف الاتفاقية
  • نشر ثقافة البيئة الصحية المتكاملة.
  • إشراك جميع القطاعات في العمل المتكامل لخدمة المدينة المنورة
  • إيجاد مجتمع يتمتع بروابط وعلاقات صحية.
  • تحسين الجوانب البيئية والاجتماعية المؤثرة في الصحة


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store