Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فيصل بن سلمان يوجه باعتماد موقع مهرجان «ناركم حية»

No Image

ينطلق من قرية تراثية دائمة في «الصويدرة»

A A
وجّه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، الجهات المختصة باعتماد موقع مهرجان «ناركم حية» ليكون مقرًا دائمًا للقرية التراثية في مركز الصويدرة.

وأكد سموه خلال زيارته لفعاليات وأنشطة مهرجان «ناركم حية» الذي تنظمه هيئة تطوير المدينة المنورة في مركز الصويدرة أن المهرجان في نسخته الجديدة، يترجم إحدى توجهات الدولة في الحفاظ على الموروث الثقافي الذي توليه حكومة المملكة بالغ الأهمية في إطار دعمها للتنمية الثقافية ذات الانعكاسات الاقتصادية على مستوى المجتمع المحلي.

علامة ثقافية

وقال سموه: إن المهرجان يسهم في خلق علامة ثقافية مميزة تدعم ركائز خطة مجلس التنمية السياحية الرامية إلى تحويل منطقة المدينة المنورة إلى بيئة جاذبة للاستثمار في السياحة الثقافية لا سيما أنها تمتلك الكثير من المقومات البيئية والتاريخية والطبيعية فضلاً عن مكانتها الدينية التي تجعلها إحدى عناصر المنافسة على الخارطة الثقافية والسياحية، منوهاً إلى أن حكومة المملكة، كانت ولا تزال سباقة في الحفاظ على الهوية وتأصيلها لتحقيق المواطنة الثقافية بين الجميع في ظل المكونات الثقافية والحضارية التي تروي سيراً خالدة في ذاكرة تاريخ هذه البلاد منوهاً بأن الدولة تسعى إلى تطويع كل الظروف والإمكانيات بهدف تحويل تلك المقومات إلى أن تكون رافداً حضارياً وسياحياً مهماً على مستوى المنطقة.

وثمن سموه جهود هيئة تطوير المدينة المنورة وأمانة المدينة المنورة ومركز الصويدرة في جميع مراحل التطوير والتحديث التي شهدتها برامج المهرجان ضمن مكونات برنامج المدينة المنورة الثقافي، الأمر الذي يلبي تطلعات زائري المهرجان ويفتح آفاقاً واسعة في إطار التوجه لتعزيز السياحة الشتوية المقترنة بالثقافة وبرامج الترفيه بالإضافة إلى تحقيق المردود الاقتصادي على المستوى المحلي وتوسيع مشاركة الأسر المنتجة بالمدينة المنورة.

نجاحات متتالية

أشاد سموه بالنجاحات المتتالية التي حققها المهرجان في نسخه السابقة خلال السنوات الماضية معربًا عن ثقة الجميع في أن يحقق المهرجان في نسخته الجديدة نجاحاً قياسياً على مستوى الوطن وأن تكون منطقة المدينة المنورة وجهة سياحية واقتصادية يقصدها الجميع من مختلف مناطق المملكة.

واستهل أمير منطقة المدينة المنورة، زيارته للمهرجان بمشاهدة جانب من العروض الشعبية كما أعطى سموه إِشارة البدء في انطلاقة سباق الهجن وكذلك استعراض الألعاب الرياضية المرتبطة بالفروسية، وتجول سموه على الخيم التي تضم الأسر المنتجة المشاركة في المهرجان واطلع على منتجاتهم الغذائية بالإضافة إلى الحرف اليدوية الأخرى المرتبطة بالصحراء وحياة أهل البادية.

كما شاهد سموه خلال تجوله في موقع المهرجان جانباً من البرامج التي تقدمها هيئة تطوير المدينة المنورة والأجنحة المشاركة للجهات الحكومية والأهلية لزوار المهرجان، واستمع أمير المنطقة إلى شرح مفصل عن فعاليات الطيران الشراعي.

زراعة 1000 شتلة

شهدت الزيارة تدشين سمو أمير المنطقة لمبادرة هيئة تطوير المدينة المنورة بالتعاون مع جمعية سدر الهادفة إلى تشجير المنطقة ضمن مبادرة الاستزراع والتي تهدف إلى زراعة 1000 شتلة في منطقة القرية التراثية.

يُذكر أن مركز الصويدرة بمنطقة المدينة المنورة، يشهد خلال هذه الإيام إقامة مهرجان «ناركم حية» الذي يستهدف كافة أفراد الأسرة وكذلك زوار المدينة المنورة من المعتمرين ويستمر حتى 27 ربيع الأول الجاري، من خلال 40 فعالية متنوعة تجسد حياة البادية والصحراء وتسلط الاهتمام على السياحة الشتوية ورحلات السفاري بالطرق التقليدية وكذلك العديد من الفعاليات ضمن واحة الأطفال.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store