عقدت وزارة الحج والعمرة لقاءً موسعا لمناقشة النظام الإلكتروني الموحد لخدمات الحجاج تكامل وتميز وجرى خلال اللقاء الذي عقد بفندق هيلتون جدة مناقشة نظام التأشيرات الخاصة بالحجاج بمشاركة العديد من الجهات الحكومية.

وأكد نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط على ضرورة تسهيل الحصول على تأشيرة الحج وأن تكون أكثر سهولة وانسيابية في ظل التكامل والتعاون القائم بين الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وقال: في كلمته: إن اللقاء ركز في مجمله على التكامل والتميز بين الجهات الحكومية لضمان خدمة مميزة للحجاج مبينا أن اللقاء سلط الضوء بشكل كبير على نظام التأشيرات الخاصة بالحجاج كونها الواجهة الأولى للمملكة.

وأضاف مشاط: إن التعاون القائم بين الجهات الحكومية يسعى بأن تكون الخدمات المقدمة للحجاج أكثر مرونة وانسيابية ضمانا لراحتهم عند أداء مناسك الحج حيث تضمن اللقاء استعراض وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة محمد بيجاوي أهم البنود، والاتفاقيات الخاصة بإصدار التأشيرات الخاصة بالحجاج، مشيرا إلى أن النظام الإلكتروني الموحد سوف يساهم بشكل كبير على تسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة الحج وذلك من خلال ربط النظام مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.