Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

لجنة صداقة برلمانية سعودية - مصرية للتنسيق بالشأن الإقليمي والدولي

No Image

وفد من مجلس النواب المصري في زيارة لمجلس الشورى

A A
أشاد رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبدالعال بالعلاقات المتميزة التي تجمع المملكة ومصر، مشيرا الى أن العلاقة بين الشقيقتين لها تاريخ طويل، مما لا يجعل أي صعوبة في الحوار مع الأخوة في مجلس الشورى السعودي لما للمجلسين من تطابق في الرؤى.

وقال عبدالعال إنهم حظوا بشرف استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبدالعزيز لهم يوم أمس، مشيرا الى ان الملك سلمان أثنى على العلاقات بين البلدين والتنسيق المستمر مع اخية الرئيس عبدالفتاح السيسي في كافة المجالات وكافة قضايا المنطقة، مشيراً الى أن الملك سلمان أخذ الوفد في جولة تاريخية للعلاقات المصرية السعودية، مبينا أن من العبارات التي تحدث بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان أن المملكة مع مصر في استقرارها ومكافحتها للإرهاب ودعمها في كافة النواحي، وقد دعا الملك سلمان رجال الاعمال المصريين لزيارة المملكة والاطلاع على رؤية المملكة 2030، تلك الروية التي نعتبرها في مصر رؤية واعدة يقودها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأشار رئيس مجلس النواب المصري إلى أن الملك سلمان وجه الدعوة الى رجال الأعمال السعوديين لزيارة مصر والاستثمار فيها، وكلف رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله آل الشيخ بدعم وتطوير العلاقات بين مجلس الشورى السعودي ومجلس النواب المصري.

وأكد عبدالعال أن المملكة ومصر دولتان كبيرتان وكلامهما مسموع في المحافل الدولية، ولابد من التنسيق بينهما في كافة المجالات، موضحا ان هناك اتفاقا بين المجلسين على تفعيل دور لجنة الصداقة البرلمانية السعودية - المصرية، وأن يكون لها زيارات متبادلة وتنسيق في الموضوعات ذات الشأن الاقليمي والدولي.

وأوضح عبدالعال ان لجنة الصداقة عليها دور كبير في تقريب وجهات النظر بين رجال الاعمال السعوديين والمصرين من خلال توضيح بعض الاجراءات في مجال الاستثمار كقانون الاستثمار وقانون القيمة المضافة والتراخيص الصناعية، وهي قوانين تصب في مصلحة البلدين وتحفز الاستثمار السعودي.

جاء ذلك بعد ان عقد رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ في مكتبه بمقر المجلس بالرياض أمس اجتماعاً برئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبدالعال والوفد المرافق له الذي يزور المملكة.

واستعرض رئيس مجلس الشورى خلال الاجتماع الروابط بين المملكة ومصر وشعبيهما الشقيقين من علاقات تاريخية، مؤكداً على عمق العلاقات بين البلدين وقيادتيهما وشعبيهما، وأهمية السعي لتعزيزها ولاسيما على صعيد العلاقات البرلمانية بين المجلسين في البلدين.

ووصف آل الشيخ رؤية المملكة 2030 بأنها مشروع كبير سينقل المملكة إلى مصاف الدول المتقدمة اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً، وسيسهم في إعادة الكثير من القطاعات إلى المسار الصحيح من خلال تقليل الاعتماد على النفط وتنويع مصادر دخل الدولة وزيادة دور القطاع الخاص في المملكة.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية
X