قال وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ: إن الوزارة تسعى خلال السنوات المقبلة إلى إدخال3 مدن سعودية ضمن أفضل 50 مدينة عالمية، واعدًا بالسعي مع منسوبي الوزارة للوصول بالمدن إلى ما يحقق تطلعات ولاة الأمر والمواطنين.

جاء ذلك خلال افتتاح اللقاء السنوي للقطاع البلدي وشركائه «بلدي 2017»، مساء أمس بمعية وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي، واطلع على المشروعات والخدمات الجديدة التي أطلقتها أمانات مناطق المملكة بحضور عدد من المسؤولين وقيادات القطاع البلدي وأُمناء المناطق والمحافظات.

وقال آل الشيخ خلال تدشينه اللقاء: إن القطاع البلدي في المملكة ينعم باهتمام وعناية كبيرة من القيادة منذ مرحلة التأسيس وحتى هذا العهد الزاهر الميمون بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد الأمين، من أجل الاهتمام بالمواطن كونه المحور الأساسي لعملية التنمية. وأوضح أن الوزارة اعتمدت أخيرًا على اللامركزية وتلزم بحسن الأداء، ورفع الإنجاز، مؤكدًا أن ما شاهده مصدر فخر لكل مواطن سعودي، بالإضافة إلى القادمين للمملكة من الزوار والمعتمرين. وبيَّن أن المشكلات التي تمر بها المدن السعودية جاء بسبب ظروف نشأتها في أزمنة سابقة، مؤكدًا أن تلك المرحلة انتهت، واليوم ليس أمام العاملين في الوزارة إلا مواكبة التطوير وتدارك المستقبل للحاق بركب العالم المتقدم.

بوابة المقاولين تقليص الدورة المالية لتجنب تأخير المستحقات

تهدف إلى حصر وجمع معلومات العقود، وحصر جداول الكميات وأسعار البنود، كما يتم من خلالها تقليل و تقليص الدورة المالية تجنبًا لتأخر مستحقات المقاولين من خلال ضبط المدد الزمنية لاعتماد المستخلصات المالية.