Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«بلومبرج»: ولي العهد يعول على الجيل الجديد في تحقيق رؤية 2030

No Image

الدعم المالي لن يؤثر على الإصلاحات ومعدلات النمو

A A
أكدت وكالة بلومبرج الأمريكية إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولى العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء، يعول على الجيل الجديد في أحداث تحول حقيقي يدعم مسيرة الإصلاحات وتحقيق رؤية 2030، منوهة بالحملة على الفساد التي من المتوقع أن تعزز الثقة في المناخ الاستثماري، ودعت إلى ضرورة التريث بشأن الحكم على قرارات الدعم الأخيرة في انتظار تأثيرها على النمو الاقتصادي وحجم السيولة في السوق، وأبرزت حجم الارتياح الكبير على مختلف المستويات لحزمة القرارات، الناتجة عن الأوامر الملكية، التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين من أجل تخفيف الأعباء عن المواطنين، مشيرة إلى تطلع الجميع لأن تمتد فترتها عن العام الجاري.

وقالت أمس: إن صرف العلاوة الوظيفية وبدل غلاء للمعيشة لن يؤثر على مسيرة الإصلاحات السعودية المستمرة منذ 2016، في ظل تطلع الحكومة إلى نسبة نمو تقدر بـ2.7 %

خلال العام الحالي مقارنة بأقل من نصف بالمائة في 2017.

ووصفت حزمة الدعم المالي الأخيرة بأنها كانت ضرورية من أجل تسريع وتيرة الإصلاحات، منوهة بإطلاق حساب المواطن بعد إعداد له استغرق عاما كاملا. من جهتها قالت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية: إن السعودية تسعى بكل السبل حاليا لتقليص الاعتماد على النفط وخفض الإعانات من أجل دعم الميزانية بإيرادات غير نفطية لها صفة الثبات في ظل تقلبات أسعار النفط. وأبرزت الصحيفة أهمية الحملة على الفساد وسط توقعات بالاستفادة من إيراداتها في القطاعات الهامة مثل الإسكان والصحة والتوظيف.

وقال موقع «اريبيان بيزنس»: إن السعودية تركز جهودها في الوقت الراهن على التوظيف بعد اقتراب نسبة البطالة من 13%، كما تم منح الأولوية لرفع الإنفاق الحكومي من أجل ضمان مستويات أعلى من النمو والانتعاش الاقتصادي لاسيما بعد تمديد فترة التوازن المالي إلى 2023.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store