Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«أرامكو» تدعو بنوكاً عالمية لبحث خطة الاكتتاب في الدمام

No Image

A A
وقّعت أرامكو السعودية، أمس بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز آل سعود، أمير منطقة حائل، مذكرة تفاهم لإنشاء مصنع النسيج بمدينة حائل، بشراكة إستراتيجية مع شركة نسما القابضة، ومؤسسة العلياء لتطوير البنية الأساسية للتنمية المحلية في المناطق، الشريك التنفيذي للمشروع، والجمعية الخيرية بحائل، وتهدف المذكرة إلى إيجاد فرص عمل في المركز لـ100 مستفيدة من ذوي الدخل المحدود وذوي الاحتياجات الخاصة، حيث سيقوم المركز بتأهيل المستفيدات من خلال إلحاقهن بدورات تدريبية في المركز لأساسيات الخياطة والتطريز، والعمل في خطوط الإنتاج، إضافة إلى تهيئة بيئة عمل صحية ومنتجة.

ووقّع المذكرة من جانب أرامكو، نائب الرئيس لشؤون أرامكو السعودية، ناصر بن عبدالرزاق النفيسي، الذي قال «إن هذه المذكرة إحدى مبادرات أرامكو السعودية في مجال المواطَنة، وتأكيدًا على أهمية مشاركة المرأة في سوق العمل، وتهيئة المناخ المناسب لها وإتاحة الفرصة لتلقي التدريب الملائم والحصول على المهارات اللازمة، خصوصًا أن هناك إقبالًا كبيرًا من النساء على برامج التدريب التي تساعدهن في الحصول على فرص عمل، واكتسابهن مصدر دخلٍ كريمٍ ومستدام، لتمكينهن من الاعتماد على أنفسهن».

وأشار إلى أن أرامكو السعودية تنفّذ العديد من المشروعات، التي تُسهم في تحقيق قيمة الاعتماد على الذات، منوّهًا إلى أن التعاون المستمر مع الشركاء يُسهم في توفير المعرفة والمهارات اللازمة والمطلوبة بما يعزز توسيع الفرص لجميع أفراد المجتمع.

ودعت «أرامكو» عملاق صناعة النفط العالمي عددًا من البنوك العالمية إلى اجتماع في الدمام نهاية الشهر الجاري أو بداية فبراير المقبل من أجل تقديم عروضها كمنسقين للاكتتاب المزمع نهاية العام الجاري.

ونقلت «رويترز» عن 3 مصادر مطلعة، أمس، أن من بين المدعوين بنوك سيتى بنك وجولدمان ساكس ودويتشة بنك، مشيرة إلى أن أرامكو طلبت من البنوك عدم تقديم تقييمات مكتوبة لعدم حصولهم على المعلومات الكافية، وأوضحت أن الاجتماع يعد مؤشرًا على تقدم الاستعدادات للاكتتاب على الرغم من شكوك البعض بإمكانية التأجيل. وتسعى المملكة إلى طرح 5%

من أسهم الشركة للاكتتاب في إطار خطتها لتنويع الإيرادات وتقليل الاعتماد على النفط، وأشارت إلى أن وصول النفط إلى 70 دولارًا للبرميل يعد مناسبًا لتسريع خطوات طرح النسبة المقررة للاكتتاب، لافتة إلى أن هذا المستوى يعد الأعلى منذ ديسمبر عام 2014..

وستنضم البنوك التي سيتم اختيارها إلى جي بي مورغان ومورغان ستانلي واتش اس بي اى الذين تم تعيينهم في العام الماضي. وكانت المملكة أعلنت الجمعة الماضية عن تحويل أرامكو إلى شركة مساهمة يبلغ رأسمالها 60 مليار ريال، ويتنافس على استقطاب اكتتاب أرامكو 6 بورصات عالمية من أبرزها نيويورك ولندن وبكين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store