Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الحوثي الإيرانية تستدعي مقاتلين من صعدة

No Image

بعد استسلام عناصرها في الساحل الغربي

A A
كشفت مصادر محلية في جبهة الساحل الغربي لـ»المدينة» عن لجوء قيادة جماعة الحوثي الإيرانية إلى استدعاء مقاتلين لها من محافظة صعدة إلى جبهة الساحل الغربي، بعد استسلام المئات من عناصرها للشرعية.

وأضافت المصادر: أن هؤلاء المقاتلين تم توزيعهم في معسكرات داخل مزارع ومواقع تجميع وحشد، قبل توجههم للقتال في جبهة الساحل الغربي، وذلك بعد أن تأكد للمليشيات ما اسمته خيانات بعض من تجندهم بالقوة في محافظة الحديدة.

وقالت: إن أكثر من 150 مجندا سلموا أنفسهم وانضموا للجيش الوطني خلال الأيام الماضية، معظمهم من محافظة الحديدة، والمحويت، وذلك بعد قيام مليشيات الحوثي بتجنيدهم بالقوة وإجبارهم على القتال في صفوفها والزج بهم للموت في جبهة الساحل.

ألقت مقاتلات التحالف العربي وعلى امتداد المحافظة من عبس وحتى نجرة منشورات تحذيرية أخيرة لجميع من لازال يناصر ويساند المشروع الكهنوتي الإيراني.. وأكدت المنشورات أن اليمن سيظل في حاضنته العربية، وأن شمس التحرير من هؤلاء الكهنوتيين ستشرق قريبا. ودعت المنشورات السكان إلى الحفاظ على أبنائهم وإخوانهم وعدم الدفع بهم إلى محارق الموت.

قال مصدر عسكري في الجيش الوطني: إن انضمام حمير عذابو والذى لحقه يوم الاثنين انضمام مجلس شباب وادي عرفان بالكامل حيث وصل أكثر من 120 مسلحا من أبناء الوادي إلى مدينة الخوخة معلنين انضمامهم إلى قوات الجيش والمقاومة وتقدمهم إلى الصفوف الأمامية ضد المليشيات الانقلابية. وأوضح أن عذابو كشف لقوات الجيش أكثر من 200 شبكة ألغام زرعها الحوثيون على طول الساحل الغربي وسلم تلك الخرائط لقوات الجيش والمقاومة التي بدأت تتعامل معها بحذر.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store