كثف التحالف العربي أمس الأربعاء، من غاراته على مواقع ومعسكرات مليشيا الحوثي الانقلابية في العاصمة صنعاء، وذلك ردا على تحدي المليشيا للتحالف وتهديدها بقطع خط الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

وشنت مقاتلات التحالف خلال ساعات صباح أمس فقط أكثر من 35 غارة، من فجر أمس وحتى الساعة العاشرة- وقت كتابة الخبر. وقال مصدر عسكري وسكان محليون في صنعاء لـ»المدينة»: إن غارات مقاتلات التحالف توزعت على مناطق متفرقة في العاصمة صنعاء بينها منطقة الغوش ومعسكر الاستقبال بمديرية همدان ومعسكرات الحفاء والصيانة والفرقة الأولى مدرع وغيرها.

إلى ذلك، قتل وأصيب عدد من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية بسلسلة غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع وتجمعات متفرقة في محافظة حجة، شمالي غرب اليمن.

وقال مصدر ميداني: إن مقاتلات التحالف استهدفت بكثافة مواقع وتجمعات للمليشيا الحوثية في مديريتي ميدي، وحرض الحدوديتين.

وأشار إلى أن من بين القتلى القيادي الميداني لميلشيات الحوثي في ميدي المدعو علي حسن الشرفي، وعبده عيسى محمري، وخليل عبد الله المزيقر، وحمزة الشرفي، ومحمد محمد عبدالله مراد، وعثمان عبدالله هرمس، وسامي جابر، وعلى الحجوري.

بعد أن جندتهم المليشيا بالقوة.. مقتل العشرات من طلاب دار رعاية الأيتام في «نهم»

كشفت مصادر خاصة، عن مقتل عدد من طلاب دار رعاية الأيتام بالعاصمة صنعاء، خلال اليومين الماضيين، في جبهة نهم، وذلك بعد أن قامت مليشيا الحوثي بتجنيدهم خلال الأسابيع الماضية بشكل إجباري.

وقالت المصادر لـ»المدينة»: إن مليشيا الحوثي قامت بتجنيد عدد من طلاب دار رعاية الأيتام بالعاصمة صنعاء، بشكل إلزامي، وأجبرتهم على النزول للجبهات، بعد أن أعطتهم دورات طائفية، ووعود بالتوظيف، واستلام مرتبات بشكل منتظم.

وأضافت المصادر: أن أمهات الأيتام تفاجأن أثناء تلقيهن نبأ مقتل أبنائهن في الجبهات، بعد أن أجبرتهم المليشيا للذهاب إلى القتال، وقامت بخيانة الأمانة التي تم وضعها من قبل أهالي الطلاب، لدى القائمين على هذا الدار، لاحتضانهم وتأهيلهم علميا، وليس عسكريا.

إحباط عملية تهريب ذخائر في الجوف

أحبطت قوات الأمن الخاصة، بمحافظة الجوف، عملية تهريب حملة كبيرة من الذخائر والقذائف والأسلحة كانت في طريقها إلى الحوثيين في صعدة. وقال مصدر أمني: إن نقطة المحور تابعة للأمن الخاص ألقت القبض على سيارة نوع هيلوكس تحمل العديد من الذخائر والقذائف المتنوعة والأسلحة في نقطة المحور في الجوف.عسكريا قال مصدر ميداني: إن الجيش الوطني توغل الثلاثاء، في منطقتي «القعيف' وعفي» أول مناطق مديرية برط العنان في محافظة الجوف المجاورة لصعدة.

ميليشيات الحوثي تفرض حراسة مشددة على رئيس البرلمان

قالت مصادر في صنعاء: إن مليشيات الحوثي فرضت حراسة مشددة على منزل أكبر شخصية تتخوف من مغادرتها للعاصمة صنعاء، باعتبارها آخر أوراقها التي تتمسك بها. وذكرت المصادر، بحسب ما نقل موقع «صوت اليمن»، أن المليشيات فرضت حراسة مشددة على منزل رئيس مجلس النواب يحيى الراعي في صنعاء.

خسائر الحوثيين في ديسمبر.. 5000 بين قتيل وجريح وأسير

كشفت تقارير حقوقية يمنية أن ضحايا الحوثيين في مختلف جبهات القتال تجاوزت الـ5000 قتيل وجريح وأسير .

وأوضحت التقارير أن الميليشيات تكبدّت نحو 1200 في مختلف الجبهات، إضافةً إلى 360 قتيلا سقطوا من عناصرها خلال المواجهات التي شهدتها العاصمة صنعاء بين الميليشيات وأنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح والتي انتهت بمقتله.