Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير الشرقية يدعو لميكنة فواتير المياه وسرعة الاستجابة للطوارئ

No Image

شدد على بذل الجهود لرفع مستوى رضا المواطنين

A A
دعا صاحب السمو الملكي، الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، أمير المنطقة الشرقية، إلى تفعيل الخدمات الإلكترونية للإدارة العامة للمياه، وتخصيص قنوات للتجاوب مع حالات الطوارئ، وإجابة استفسارات المواطنين، حتى لا يكون هناك تأخير في أي من هذه الخدمات، مع ميكنة إصدار الفواتير، لضمان الدقة في الحساب.

وشدد سموه، خلال كلمته في المجلس الأسبوعي، أثناء استضافته منسوبي الإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة، على ضرورة بذل الجهود؛ من أجل رفع مستوى رضا المواطنين على الخدمات المقدمة لهم في جميع القطاعات الحكومية، لافتا إلى أن حصول المواطن على خدمات متميزة، يعد حقا أصيلا له.

ودعا سموه إلى التوقف عن استنزاف وهدر المياه، في أثناء استعمالها، لافتا إلى أن عدم الانتباه إلى محدودية الموارد المائية في البلاد، سيؤثر على الأجيال القادمة، ويهدر جهود الدولة الرامية لإيجاد حلول متطورة لشح المياه، من خلال تحلية ماء البحر، وإيصاله عبر شبكات طويلة تمتد عبر تضاريس وعرة، إلى المواطنين.

وشدد سموه على أهمية دور رجال المنابر في المساجد، والمعلمين والمعلمات في المدارس، وأصحاب الفكر والرأي، كلٌ في مكانه وموقعه، في التذكير دائما، بقيمة نعمة المياه وضرورة الحفاظ عليها، معربا عن شكره لرئيس ومنسوبي الإدارة العامة لخدمات المياه؛ على ما يبذلونه من جهد، على ضوء ما تشهده المنطقة من تطور ونمو سكاني وعمراني كبير.

على صعيد منفصل دشن صاحب السمو الملكي، الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، أمير المنطقة الشرقية، أمس الأول، الثلاثاء، النسخة الـ17 من مهرجان ربيع النعيرية، الذي تنظمه المحافظة بمشاركة عددٍ من الجهات.

ووجه سموه بالعمل على دعم الحرفيين والأسر المنتجة المشاركة في المهرجان، وتنمية قدراتهم؛ لتمكينهم من امتلاك مشروعات استثمارية، تسهم في المحافظة على التراث للأجيال القادمة، مشددا على أهمية المحافظة على البيئة وتوعية المجتمع بوضع المخيمات بشكل آمن وسليم، وتوعية المتنزهين بأضرار المخلفات على البيئة والماشية، وكذلك أضرار الاحتطاب الجائر على الغطاء النباتي.

في غضون ذلك تنطلق اليوم، الخميس، تحت رعاية صاحب السمو الملكي، الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، أمير المنطقة الشرقية، فعاليات مهرجان «سفاري بقيق»، الذي تنظمه المحافظة بالتعاون هيئة السياحة وأمانة المنطقة، ممثلة في بلديات بقيق وجوف بني هاجر وعين دار، بالإضافة إلى شركة أرامكو وعدد من الجهات الحكومية، وتستمر لمدة 10 أيام كاملة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store