Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

دوريات الأمن بجدة توقع بـ123 مروجا ومزورا ومنتحلي صفة رجال أمن

No Image

بينهم مختطف سيدة ومطلوبون في قضايا حقوقية ولصوص مركبات

A A
تمكنت إدارة الدوريات الأمنية بمحافظة جدة خلال الـ72 ساعة الماضية، من ضبط 123 شخصا من عدة جنسيات، ارتكبوا جرائم أمنية متنوعة ما بين الترويج وحيازة المخدرات وسرقة مركبات وانتحال صفة رجال أمن والقيام بأعمال التزوير للمبالغ المالية، والاعتداء على المال ما بين سرقات للمحلات التجارية والسرقة بالإكراه وقضايا الاعتداء على النفس، وذلك بخطف نساء، إضافة إلى ضبط أشخاص مطلوبين في قضايا حقوقية وقضايا جنائية أخرى.

جاءت عملية ضبط الجناة خلال قيام إدارة الدوريات الأمنية بالمحافظة بعملها الأمني ومن خلال كمائن أمنية ونقاط أمنية متحركة وثابتة تم إعدادها في كل أرجاء المحافظة، تم تقسيمها إلى عدة مربعات ونشر الفرق الأمنية بحسب كل مربع، حيث نجح رجال الدوريات من الإيقاع بـ28 شخصا من المطلوبين في قضايا حقوقية وجنائية وضبط 7 أشخاص كانوا يستقلون مركبات ما بين المسروقة والمطلوبة، كما سجلت قضايا الاعتداء على النفس قضية واحدة وهي قضية خطف نساء وتم ضبط مركبتها شخص واحد.

كما تمكن رجال الدوريات الأمنية من ضبط 4 أشخاص انتحلوا صفة رجال أمن وشخصين قاما بتزوير مبالغ مالية وضبط 5 أشخاص قاموا بالسرقة بالإكراه وشخص آخر قام بسرقة محل تجاري.

أما في قضايا المخدرات فقد نجح رجال دوريات الأمن بالمحافظة من ضبط 48 شخصا بحوزتهم مادة العرق المسكر وضبط 23 شخصا آخرين بحوزتهم مادة الحشيش المخدر وضبط شخصين يروجان لمادة القات المخدر وشخصين بحوزتهما مادة الزنكس المخدرة.

حيث تم تسلم جميع المضبوطين لجهات الاختصاص والتي سوف تتولى معهم مجريات التحقيق الأولية لإحالتهم للنيابة العامة بحكم الاختصاص.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store