Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تأخر إطلاق «إيجار» فاقم التلاعب في أسعار الوحدات العقارية

No Image

«الإسكان» تطلق تطبيقًا للإبلاغ عن المخالفين

A A
كشفت وزارة الإسكان عن ترتيبات بشأن إطلاق برنامج «إيجار»، بشكل موسع ومكتمل قريبًا، مشيرةً إلى أن هناك اجتماعات مكثفة مع الوسطاء العقاريين لتعريفهم بشروط البرنامج، في الوقت الذي أطلقت فيه الوزارة تطبيقًا للإبلاغ عن المخالفين والمتلاعبين في الأسعار.

وقال مستشار وزير الإسكان، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان، محمد البطي لـ»المدينة»: «إن البرنامج تم الانتهاء من اشتراطاته، فيما يجري الآن عقد لقاءات تعريفية مع الوسطاء العقاريين في ثلاث مدن رئيسة، إضافةً إلى اجتماعات مكثفة مع اللجان المختصة لخروج البرنامج بشكل مميز»، مشيرًا إلى أنه في مراحله الأخيرة. وأدى تأخر إطلاق وتفعيل برنامج «إيجار» 4 سنوات إلى تفاقم التلاعب في إيجار أسعار الوحدات السكنية، وكان مجلس الوزراء وافق على إنشاء الشبكة بقرار رقم 131 بتاريخ 3/‏‏4/‏‏1435هـ.

وقال رئيس لجنة التثمين العقاري، بغرفة جدة، عبدالله الأحمري: «إن البرنامج تأخر في تطبيقه رغم الندوات والاجتماعات على مدار 4 سنوات»، مشيرًا إلى أن البرنامج سيحد من تلاعب المكاتب العقارية في أسعار الوحدات السكنية، إضافةً إلى وضع آلية محددة توضح حقوق المستأجر والمؤجر.

وأكد رئيس لجنة الإسكان، بغرفة جدة، المهندس خالد باشويعر، أن البرنامج استوعب الكثير من الملاحظات التي طرحتها اللجنة والمطورون ، خلال الفترة الماضية، مراعاة لاحتياجات المالك والمستأجر، مشيرًا إلى أن اللجنة تسعى لتفعيل العقد الإلكتروني وإطلاق البرنامج رسميًا لضمان حقوق الجميع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store