Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مجلس الأمن يرحب بالمحادثات بين الكورييتين

No Image

A A
رحب مجلس الأمن الدولي بالمحادثات المباشرة بين كوريا الجنوبية وجارتها الشمالية، معربًا عن أمله بأن تمهد هذه الخطوة لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.. وعدّ المجلس أمس، الخميس، الحوار بين الكوريتين يمكن أن يفتح باب الثقة في شبه الجزيرة الكورية بما يسهم في الحد من التوترات وصولاً إلى مرحلة نزع السلاح النووي في المنطقة.

وناقش الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، خلال اتصال هاتفي مع رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن، أهم نتائج المحادثات التي عقدت يوم الثلاثاء بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية.. وأوضح بيان صحفي صادر عن البيت الأبيض أن الزعيمين أكدا خلال الاتصال على أهمية مواصلة حملة الضغط الأقصى ضد كوريا الشمالية.

وقال مكتب الرئاسة في كوريا الجنوبية، الأربعاء، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبلغ نظيره الكوري الجنوبي مون جيه-إن في اتصال هاتفي أنه منفتح على الحوار مع كوريا الشمالية. وقال البيت الأزرق الرئاسي في بيان عقب الاتصال الهاتفي: إن ترامب قال إنه لن يكون هناك عمل عسكري خلال إجراء المحادثات، وذلك بعد يوم من إجراء كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية أول محادثات بينهما منذ أكثر من عامين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store