بلغت نسبة رضا متصفحي موقع وزارة العدل عن 25 خدمة يقدمها الموقع، نحو 57 %، توزعت ما بين 29,2 % رضا تامًّا عن الخدمات، و27.5 % رضا إلى حدٍّ ما، فيما عبّر 9.4 % عن عدم رضاهم عن الخدمات، وفقًا لنتائج استبيان شارك فيه 35872 زائرًا للموقع.

وتقدم الوزارة 25 خدمة مختلفة عبر بوابتها، يستطيع من خلالها طالب الخدمة التقديم الإلكتروني لتلك الخدمات؛ حيث اختصرت العدل العملَ في الكثير من الإجراءات؛ لحفظ وقت المستفيد، وتقديم الخدمة بكل يُسر، وتخفيف الضغط والتكدس على القضاة وموظفي المحاكم.

ومن أبرز الخدمات التي تقدمها البوابة صحيفة الدعوى الإلكترونية، والتي تتيح رفع دعوى حقوقية، من خلال إدخال بيانات المدعين والمدعى عليهم ووكلائهم أو محاميهم، مع تدوين موضوع الدعوى ونوعها ومتطلبات القضية، وأسانيدها مع اختيار المحكمة المراد التحاكم لديها، مع إنشاء رقم طلب آلي مرتبط بالمحكمة المختارة ليتم متابعة الدعوى بواسطة رقم الطلب المعطى، ومن الخدمات أيضًا الاستعلام عن موعد قضية لمعرفة موعدها والمكتب القضائي، من خلال إدخال رقم القضية والمحكمة وسنة القضية.

كما تتيح البوابة خدمة التنفيذ الإلكتروني؛ حيث يتم تعبئة الطلب من قبل المستفيد كبيانات طالب التنفيذ والمنفذ ضده، مع تسجيل البيانات الخاصة بالسند التنفيذي كرقمه وتاريخه ونوعه، مع مراجعة محكمة التنفيذ المختارة لإكمال اللازم.

ومن الخدمات أيضًا تسجيل الوكالة، والتي تتيح لمراجعي كتابات العدل تسجيل وكالة عبر البوابة الإلكترونية، وذلك بتعبئة نموذج خاص يتضمن معلومات الموكّل والوكيل وبيانات الوكالة، ومن ثم يقوم النظام بإعطائه رقم الطلب؛ ليستكمل من خلاله عملية تسجيل الوكالة في كتابة العدل في أي مكان في المملكة.

وتمكّن خدمة الاستعلام عن وكالاتي المستفيدين من معرفة الوكالات الخاصة كافة بهم، عن طريق رقم الهوية، ومعرفة حالة الوكالة في أنظمة الوزارة، سواء سارية أو غير سارية، إلى غيرها من الخدمات الإلكترونية الأخرى.

10 أبرز خدمات إلكترونية في بوابة العدل:

1 الاستعلام عن موعد قضية.

2 تسجيل وكالة.

3 طلب التنفيذ الإلكتروني.

4 الاستعلام عن مأذوني الأنكحة.

5 الاستعلام عن المحامين المعتمدين.

6 الاستعلام عن المحكمين المعتمدين.

7 الاستعلام عن معاملة.

8 التحقق من وكالة.

9 تسجيل المخططات.

10 حساب المواريث.