Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

كاوست تبدأ «الإثراء الشتوي» بـ«الإنسان والآلة»

No Image

قادة الفكر السعوديون والعالميون يحاضرون عبر الإنترنت

A A
بدأت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية بث فعاليات برنامج الإثراء الشتوي السنوي هذا الأسبوع عبر قنواتها على الإنترنت لإثراء الجمهور من المملكة وتمكينه من متابعة أنشطة البرنامج ومشاهدة محاضرات أبرز قادة الفكر السعوديين والدوليين والمشاركة الفعلية في المقابلات وحلقات النقاش عبر صفحة الجامعة على فيسبوك وقناة يوتيوب وحساب الجامعة في تويتر.

ويشارك في البرنامج لهذا العام من السعودية: المهندس ناصر بن عبدالرزاق النفيسي، نائب الرئيس لشؤون أرامكو السعودية والدكتور فهد بن عبدالعزيز الشريهي، نائب الرئيس للتقنية والابتكار في سابك، والمهندس أيمن الحربي، مدير عام تقنية المعلومات ومدير مشروع المدن الذكية في الهيئة الملكية في الجبيل و ينبع.

ويستمر برنامج الإثراء الشتوي في جامعة الملك عبدالله لفترة أسبوعين، من 14 إلى 25 يناير 2018، ويحمل موضوع هذا العالم «مستقبل الإنسان والآلة». وتتناول فعاليات وأنشطة البرنامج المجالات العلمية والتقنية المتعلقة بعلوم الأرض والفضاء، وتحليل البيانات، وأجهزة الاستشعار، والروبوتات، والأمن البيومتري، ودراسات الدماغ البشري، والذكاء الاصطناعي وتقنيات الشبكات. كما سيتم عرض مجموعة من شركات الواقع الافتراضي الناشئة من المملكة.

وقال البروفيسور عمر كنيو، رئيس برامج الإثراء لعام 2018 في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية إن الجامعة تستضف هذا الموسم الشركات والجامعات الرائدة عالميًا، بما في ذلك شركة سابك وأرامكو السعودية وجوجل وناسا ومعهد ماساتشوستس للتقنية وسوفوس وجامعة مينيسوتا وجامعة ستانفورد وهارفارد.

ومن بين أبرز فعاليات البرنامج لهذا العام حلقة نقاش عن التقنية والرياضة مع العداء الأولمبي السعودي عبدالله الجود، ومدربة اللياقة السعودية، أمل باعطية، أول مدربة سعودية لرياضة «الكروس فيت». كما سيزور الحرم الجامعي معتز السليمان، رئيس الاتحاد السعودي للشطرنج الذي سيلتقي بطلة الشطرنج العالمية سوزان بولغار وهي تلعب 10 مباريات شطرنج في وقت واحد.

وأضاف إن البرنامج هو أكبر برنامج إثراء ننظمه حتى الآن، شاكرًا الرعاة الرسميين للبرنامج من الفئة البلاتينية وفي مقدمتهم أرامكو السعودية وشركة سابك، فضلًا عن الرعاة من الفئات الذهبية والفضية، وشركة المقاولات المعمارية الحديثة (MACC

) وشركة (كوست لاين) في الجامعة. فبدعمهم تمكنا من دعوة نخبة من أفضل العقول من داخل وخارج المملكة لإثراء الطلبة وأعضاء هيئة التدريس ومجتمع الجامعة «.

وقالت ماري لور بولو، مديرة برامج الإثراء إننا نطمح لتبادل الخبرات مع العقول الفريدة من جميع أنحاء العالم وليس فقط من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية. وللقيام بذلك، سنعمل على بث أكثر من 30 فاعلية - بما في ذلك بعض المقابلات باللغة العربية لإلهام وإثراء للجمهور العربي في السعودية والعالم. حيث سنقوم بإجراء مقابلات مع المتحدثين الرئيسين على صفحة الجامعة على الفيسبوك كل يوم في تمام الساعة 9:00 صباحًا والساعة 3:00 بعد الظهر، وسنطرح أسئلة من جمهورنا ومتابعينا عبر الإنترنت. وسنقوم أيضًا ببث مباشر لحلقة نقاش المرأة في العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات (STEM

).

بالإضافة إلى البث الحي لفعاليات برنامج الإثراء الشتوي 2018 على كل من فيسبوك ويوتيوب، يمكن للجميع متابعة الفعاليات والمشاركة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر من خلال الوسم #WEP2018 وصفحة فيسبوك، وتويتر، إنستغرام وسناب شات الخاصة ببرنامج الإثراء الشتوي. تفضلوا بزيارة موقع الجامعة www.kaust.edu.sa للحصول على قائمة كاملة بقنوات البث الحي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store