Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

البيضاء ترفض مد مليشيا الحوثي بالمقاتلين

No Image

A A
رفضت قبائل محافظة البيضاء وسط اليمن انصياعها لطلب مليشيات الحوثي الانقلابية مدها بالمقاتلين. وقال محافظ البيضاء صالح الرصاص في تصريح خاص لـ»المدينة» إن المليشيات الانقلابية أجبرت مشايخ القبائل وعقال الحارات في مدينة رداع عاصمة المحافظة بمدهم بعشرة أو عشرين مقاتلًا من رجال القبائل وذلك لمساندتهم في جبهات القتال نتيجة للانهيارات التي تشهدها المليشيات والانتصارات الكبيرة التي تحققت في جبهات القتال لقوات الشرعية المسنودة بطيران التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

مؤكدًا أن القبائل رفضت هذا الطلب المقدم من مليشيات الحوثي الانقلابية التي تريد الزج بالمواطنين في حرب عبثية وتأكيدًا لرفض أبناء وقبائل اليمن للمشروع الحوثي المدعوم من إيران.

قطع طريق نعمان الملاجم

بين الرصاص للمدينة أن الجيش الوطني والمقاومة تعدت جبل مركوزة باتجاه موقع فضحة الإستراتيجي بمديرية الملاجم الذي يبعد عن جبل مركوزة نحو كيلو مترين حيث حرروا جبل المركوزة في مديرية ناطع وتخطوا الجبل وتمكنوا من قطع طريق نعمان الملاجم وهي المديرية الثالثة بالمحافظة التي سيحررها الجيش والمقاومة.

تحرير خط البقع

أكد قائد محور صعدة العميد عبيد الأثلة، لـ»المدينة»: إن قوات اللواء الأول حرس حدود حرر أمس الاثنين، منطقة بير السلامي ومواقع أخرى على خط البقع الرابط بين الجوف وصعدة، بالتزامن مع التحام قوات الجيش الوطني، لأول مرة في جبهتي الميمنة والميسرة بسلسلة جبال عليب، وقطع خطوط إمدادات المليشيا ومنع تسللها لسوق البقع والمناطق المحررة في الأيام الماضية في محور صعدة. وأضاف: إن المليشيا تعيش حالة من الخوف، وأن هناك فرارًا جماعيًا لعناصرها.

ضبط مخزن للصواريخ الذكية بصعدة:

ضبطت قوات الجيش الوطني، صواريخ حرارية وذكية وكميات كبيرة من الأسلحة والعتاد العسكري، خلفتها مليشيات الحوثيين، قبل فرارها من مواقع تمركزها في جبال العليب شرق محافظة صعدة. وذكرت مصادر ميدانية، أن قوات الجيش غنمت صواريخ موجّهة ومضادة للدروع نوع أيه تي-3 ساغ (AT-3 Saggerr). وأشارت المصادر إلى اغتنام كميات كبيرة من الذخيرة والأسلحة المتوسطة والخفيفة، والعثور على مخازن وأنفاق تحت الأرض كان الحوثيون يستخدمونها لتمويه طائرات التحالف.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store