Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«البيئة»: تسجيل إصابتين في الدمام وضرماء بـ H5N8

No Image

السماح ببدء تصدير ذكور المواشي الحية للذبح عبر المنافذ

A A
كشف الإيجاز اليومي لوزارة البيئة والمياه والزراعة عن حالات الإصابة في انفلونزا الطيور من نوع H5N

8 تسجيل إصابتين جديدة في المملكة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في الدمام وضرماء.

وأوضحت الوزارة أن عدد العينات التي تم جمعها منذ بداية انتشار المرض بلغ 3235 عينة جمعت من مناطق المملكة كافة، مبينةً أن الغرفة المركزية للطوارئ تلقت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 17 بلاغا تم مباشرتها جميعاً، إضافة إلى 32 استفساراً حول المرض وأعراض إصابة الطيور به.

كما أوضحت الوزارة استمرار حملاتها التوعوية والاستقصائية في كافة مناطق المملكة بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية.

من جهة ثانية أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة أمس عن السماح ببدء تصدير ذكور المواشي الحية بغرض الذبح عن طريق المنافذ المعتمدة، ضمن خطط الوزارة للموازنة بين العرض والطلب.

وبين مدير عام الإدارة العامة للمحاجر في وزارة البيئة والمياه والزراعة الدكتور أسامة الصالح أن الوزارة وضعت آلية للتصدير ستكون قابلة للإيقاف متى ما رأت لجنة التموين الوزارية ذلك.

وبين الصالح أنه يمكن التصدير وفقاً لعدة ضوابط هي: التقدم بطلب التصدير للإدارة العامة لشؤون الزراعة التابع لها منفذ خروج الإرسالية، ويكون معه، إرفاق مع الطلب «إذن استيراد من الدولة المستوردة موضح بها الاشتراطات المطلوبة من قبل تلك الدولة، شهادة صحية بيطرية سارية المفعول من مديرية الزراعة الموجود بها المواشي ويبين بها عدد الحيوانات، السلالة، متوسط أعمار الحيوانات (بالشهر) المراد تصديرها، وأن تكون المواشي مرقمة برقم بلاستيكي في الأذن»، وإرفاق البطاقة الصحية البيطرية للمربي، شهادة منشأ صادرة من وزارة التجارة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store