Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مشروعات لتوطين صناعة الألواح الشمسية ورفع كفاءة الطاقة

No Image

A A
كشفت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية عن خطة تستهدف إنشاء 6 مشروعات، تشمل مشروع جهاز محلل جودة التيار، ونماذج للألواح الشمسية الكهروضوئية، والجيل الثاني من المجمعات الشمسية عالية التركيز تتضمن 81 وحدة.

وتشمل المشروعات التي عرضتها المدينة خلال فعاليات أسبوع أبو ظبي للاستدامة، نظام تحلية وتبريد المياه بالامتصاص، ومختبر موثوقية الألواح الشمسية والكهروضوئية، وتطوير تقنية تحفيز جديدة لإنتاج مواد مضافة للاحتراق للوقود النظيف.

وتهدف المشروعات إلى توطين صناعة الألواح الشمسية المصممة لتتوافق مع البيئة الصحراوية، ودرجات الحرارة التي تتجاوز الـ80 درجة مئوية، ومقاومة عالية للإجهاد الناتج عن سرعة الرياح، ورفع مستوى كفاءة الطاقة وتنويعها.

يذكر أن وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية شاركت في الفعاليات بـ14 قطاعًا مختصًا في مجال الصناعة والطاقة والكهرباء، فيما شاركت المدينة في عدد من المحاضرات بمجالات الطاقة المتجددة، ومستقبل الطاقة النظيفة، وكفاءة الطاقة، والتنمية المستدامة، والتدوير والموارد المائية، والمشروع الوطني للطاقة الذرية، وتوطين قطاع الكهرباء والخدمات المرتبطة به، والطاقة الشمسية ومنظومة القيمة المرتبطة بها.

وتطرق مسؤولو مدينة الملك عبدالعزيز للتقنية خلال جلسات النقاش المتخصصة، إلى أهمية ريادة المملكة لتقنيات الطاقة المتجددة لتحقيق رؤية 2030، ومحطة لمعالجة الرماد المتطاير الناتج عن محطات تحلية المياه بالبلازما الحرارية، والاستدامة.

Nabd
App Store
Play Store
تصفح النسخة الورقية