Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أخضر اليد يواجه التنين في انطلاق كأس آسيا

No Image

المباراة تقام في التاسعة صباحا بتوقيت المملكة .. اليوم

A A
يفتتح المنتخب السعودي الأول لكرة اليد مباريات البطولة الآسيوية الثامنة عشرة بكوريا الجنوبية، المؤهلة للعب في كأس العالم 2019م، بمواجهة المنتخب الصيني اليوم الخميس عند تمام الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت المملكة (الثالثة عصراً بتوقيت كوريا الجنوبية)، وذلك على صالة سو سوان شيبو بمدينة سوون الكورية، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من البطولة.

ويتوقع أن تشهد البطولة منافسة كبيرة، خصوصاً في ظل ارتفاع المستويات الفنية لمعظم المنتخبات الآسيوية المشاركة في البطولة، حيث يشارك 14 منتخبا وهي: (السعودية - كوريا الجنوبية - الإمارات - الهند - بنجلاديش - اليابان - ايران - البحرين - عمان - استراليا - أوزبكستان - قطر - الصين - نيوزلندا)، اذ ستتنافس المنتخبات على أربعة مقاعد مؤهلة مباشرة للعب في مونديال عام 2019م بدولتي ألمانيا والدانمارك.

توقيت المباريات

وسيشهد اليوم الافتتاحي للبطولة خمس مباريات أخرى، حيث سيلعب على نفس الصالة ضمن نفس مجموعة الأخضر الرابعة منتخبا نيوزلندا وقطر عند تمام الساعة 11:00 صباحاً بتوقيت المملكة، بينما سيلعب عند تمام الساعة 1:00 ظهراً أوزبكستان مع اليابان ضمن المجموعة الأولى، وعلى الصالة الأولى للبطولة (صالة سوان اندور استديوم) ستلعب مباريات المجوعة الثالثة، حيث سيلتقي بنجلاديش مع كوريا الجنوبية عند تمام الساعة 9:00 صباحاً، وسيتبعها عند الساعة 11:00 صباحاً مباراة الهند مع الإمارات، وستختتم مباريات الجولة الأولى من البطولة بمواجهة أستراليا مع البحرين ضمن المجموعة الثانية.

طبيب الاخضر: اللاعبون جاهزون.. إصابة الزاير بسيطة

قال دكتور المنتخب السعودي الأول لكرة اليد خالد الزاير: إن جميع اللاعبين جاهزون بدنياً للمشاركة في البطولة الآسيوية الثامنة عشرة بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 18 حتى 28 يناير الجاري، والمؤهلة للعب في كأس العالم 2019م، ما عدا اللاعب محمد الزاير الذي لحقت به إصابة في رجله اليمنى (عضلة السمانة) خلال تمرين الأخضر يوم أمس الثلاثاء، والتي تقرر على إثرها عدم مشاركته في دور المجموعات التمهيدي.

وأكد الدكتور الزاير أن اللاعب محمد الزاير سيتم تأهيله وتجهيزه بدنياً من قبل الجهاز الطبي خلال الخمسة أيام المقبلة، وبعدها سيكون جاهزاً في حال رغب الجهاز الفني مشاركته في الدور المقبل.

نظام البطولة

تلعب البطولة الآسيوية الثامنة عشرة لكرة اليد في كوريا الجنوبية بمشاركة 14 منتخباً تم توزيعهم على أربع مجموعات، بواقع ثلاثة منتخبات في المجموعتين الأولى والثانية، وأربعة منتخبات في المجموعتين الثالثة والرابعة.

وسيلعب الدوري التمهيدي من البطولة للمجموعات الأربع بنظام الدوري من دور واحد، وسيتأهل المنتخبان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة لدور المجموعات الرئيسة، والذي سيلعب هو الآخر بنظام الدوري من دور واحد، وسيتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من مجموعتي الدور الرئيس إلى بطولة كأس العالم عام 2019م، وسيلعبون في الدور النصف النهائي للبطولة الآسيوية، وسيتنافسون علي لقب البطولة.

يذكر أنه في حال تأهل منتخب استراليا أو منتخب نيوزلندا للدور نصف النهائي من البطولة الآسيوية، فسيكون هناك خمسة مقاعد عن القارة الآسيوية للتأهل لكأس العالم بدلاً من أربعة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store