Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

15 ألف عربة في خدمة الزوار والمعتمرين بالحرمين

No Image

A A
أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، تخصيص 15 ألف عربة لتيسير تنقلات المعتمرين، والزوار للحرمين، وبخاصة كبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة.

ويستخدم داخل المسجد الحرام نوعان من العربات المجانية، التي وفرتها الرئاسة، ويتم توزيعها من خلال النقاط المخصصة لذلك وهي: الساحة الغربية بجوار وقف الملك عبدالعزيز، والساحة الشرقية خارج المسجد الحرام، إضافة إلى موقع الشبيكة، كما تم توفير 100 عربة كهربائية، يتم استلامها من مكتب الصفا بالدور العلوي بالمسجد الحرام، وأخرى بأجرة محددة يصل عددها طيلة العام إلى 521 عربة، وتعمل في الدور الأرضي من المسعى.

ويبلغ عدد العربات قرابة 15121 تشمل العربات المجانية والكهربائية، وتشرف إدارة خدمات التنقل بالمسجد الحرام أيضا، على تنظيم العمل داخل المسجد الحرام من خلال منح التراخيص، لأصحاب تلك العربات.

ويصل عدد العاملين في الإدارة لمراقبة تلك الأعمال إلى 119 موظفا يتم مساندتهم بمجموعة من المراقبين والموظفين المؤقتين خلال المواسم يعملون على مدار 24 ساعة، لضمان سير العمل على الوجه الأكمل، ومراقبة التسعيرة لعربات الأجرة، وإخراج العربات التي تكمل السعي من المروة لتخفيف الزحام وتنظيم الحركة داخل المسار المخصص للعربات عن طريق توزيع المراقبين بالمسعى.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store