استهل المنتخب السعودي الأول لكرة اليد مهمته في البطولة الآسيوية الثامنة عشرة المقامة منافساتها حالياً في كوريا الجنوبية، والمؤهلة للعب في بطولة كأس العالم ٢٠١٩م بالفوز على المنتخب الصيني بنتيجة (٣٠-٢٤)، في اللقاء الذي جمعهما أمس الخميس على صالة سو سوان شيبو بمدينة سوان الكورية، وذلك في افتتاح مباريات البطولة ضمن المجموعة الرابعة.

وبدأ اللقاء بشكل متكافئ بين المنتخبين، وكانت النتيجة تشير للتعادل حتى منتصف الشوط الأول، بعدها بدأ الأخضر السعودي في فرض سيطرته ونجح في التقدم بالنتيجة وتوسيع الفارق التهديفي إلى خمسة أهداف، ولكنه لم يحافظ على الفارق وسط اهدار العديد من الفرص المحققة وكذلك إضاعة ثلاث رميات سبعة أمتار، لتنتهي بذلك مجريات الشوط الأول بنتيجة (١٣-١١) لصالح المنتخب السعودي.

وبدأ المنتخب السعودي بشكل مغاير في الشوط الثاني، واستطاع إقفال دفاعته أمام اللاعبين الصينيين والتركيز في الهجوم، ووسع الفارق مجدداً لأكثر من ستة أهداف، وسط تألق للحراسة السعودية، وبعد ذلك قام المدرب بإراحة اللاعبين الأساسين والزج بلاعبي الاحتياط الذين حافظوا على التقدم، حتى انتهت المباراة لمصلحة الأخضر بنتيجة (٣٠-٢٤).

بارك رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد محمد المنيع فوز المنتخب السعودي على نظيره الصيني بنتيجة (٣٠-٢٤)، في اللقاء الذي جمعهما صباح أمس الخميس ضمن الجولة الأولى (المجموعة الرابعة) من البطولة الآسيوية الثامنة عشرة المقامة منافساتها حالياً في كوريا الجنوبية، والمؤهلة للعب في بطولة كأس العالم ٢٠١٩م.

وأشاد المنيع بالمستوى الذي ظهر عليه اللاعبون في الشوط الثاني بالتحديد، والذي شارك فيه جميع لاعبي الأخضر، وشد من أزر اللاعبين وطالبهم بتقديم المزيد في المباريات القادمة.

وضاعف المنيع مكافأة الفوز إلى ألفي ريال بدلاً من ألف ريال، وتم تسليمها للاعبين في غرفة تبديل الملابس بعد نهاية المباراة مباشرة.

الجنبي أفضل لاعب حصل قائد المنتخب السعودي

الأول لكرة اليد حسن الجنبي على جائزة أفضل لاعب في مباراة الأخضر مع نظيره المنتخب الصيني، والذي جمعهما صباح أمس الخميس ضمن الجولة الأولى (المجموعة الرابعة) من البطولة الآسيوية الثامنة عشرة المقامة منافساتها حالياً في كوريا الجنوبية، والمؤهلة للعب في بطولة كأس العالم ٢٠١٩م.

أخضر اليد يواجه نيوزلندا اليوم

يتواجه المنتخب السعودي الأول لكرة اليد من نظيره منتخب نيوزلندا اليوم الجمعة عند تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت المملكة «السابعة مساءً بتوقيت كوريا الجنوبية»، وذلك على صالة سو سوان شيبو بمدينة سوان الكورية، ضمن الجولة الثانية من البطولة الآسيوية الثامنة عشرة المقامة منافساتها حالياً في كوريا الجنوبية، والمؤهلة للعب في مونديال ٢٠١٩م بألمانيا والدانيمارك.

ويدخل المنتخب السعودي اللقاء وهو ممتلكاً للعلامة الكاملة بواقع نقطتين بعد فوزه على الصين في الجولة الأولى، فيما لا يمتلك نيوزلندا أي نقطة بعد خسارته من قطر في ذات الجولة.

ويتطلع لاعبو الأخضر في تحقيق الفوز بالمباراة، وذلك لضمان التأهل لدور المجموعات الرئيس.

المنيع يضاعف المكافآت بعد الفوز على الصين