Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

شراكة سعودية أمريكية لإنتاج «نشا الذرة» باستثمارات 630 مليون ريال

No Image

A A
كشف زياد آل الشيخ، الرئيس التنفيذي لشركة الشرق الأوسط لحلول الأغذية «مفسكو»، عن شراكة سعودية أمريكية، لتوسعة مصنع الشركة باستثمارات 630 مليون ريال، لرفع الطاقة الاستيعابية من نشا الذرة ومشتقاته ثلاثة أضعاف، لتشكل رافدًا للأمن الغذائي من منتجات سكر الجلوكوز والفركتوز وزيت الذرة الخام.

جاء ذلك خلال افتتاح وكيل محافظة الخرج صقر الدعجاني، التوسعة الجديدة لمصنع «مفكسو»، بالشراكة بين «أراسكو» السعودية، وشركة «كارجل» الأمريكية،

وأضاف ، أن الزيادة في طاقة الإنتاج تفتح آفاقًا جديدة تسهم في تلبية احتياجات السوق المحلي والتوسع في التصدير للشرق الأوسط، وتنويع الاقتصاد والاستثمار في صناعات غذائية ذات قيمة مضافة.

وأشار إلى أن المشروع يعد الأول من نوعه لإنتاج النشا ومشتقاته من المُحَليات، مما يسهم في توطين التقنيات، وتدريب كوادر وطنية من مهندسين وفنيي المبيعات والتسويق والدعم اللوجستي ومتخصصي التطوير الغذائي.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«أراسكو»، الدكتور عبدالملك الحسيني: إن التوسعة الجديدة ترفع طاقة الطحن من الذرة إلى 350 ألف طن، ويتيح التوسع في إنتاج سكر الذرة، الذي يقدم حلولًا لمجالات صناعية عدة، مشيرًا إلى أن الشركة تهدف إلى الوصول إلى طاقة طحن 1 مليون طن في السنة خلال الأعوام المقبلة.

فيما قال مراد تارا كوجلو الرئيس التنفيذي لشركة «كارجل» تركيا والشرق الأوسط: إن المشروعات التنموية بالمملكة أسهمت في جذب الاستثمارات العالمية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store