Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

سلالم المشاة الكهربائية معطلة بمكة.. والأمانة: اهتمام كبير

No Image

A A
شكا عدد من المواطنين من الإهمال والأعطال المستمرة في السلالم الكهربائية بجسور المشاة في بعض أحياء مكة المكرمة، خاصة الموجودة أمام مباني الدوائر الحكومية والمستشفيات ويعتمدها الكثيرون كوسيلة للمرور من خلالها إلى تلك الجهات، مضيفين أن تعطلها وغياب الصيانة عنها يحول دون استفادتهم منها. فيما قالت أمانة العاصمة المقدسة من جانبها إنها تولى اهتماماً كبيراً للسلالم الكهربائية.

وفي البداية قال سعود حمزة: نحن كبار سن، طلوع السلم العادي والنزول منه مرهق ومتعب جدا لنا، فبعض هذه السلالم تكون بأمتار طويلة وتستغرق منا زمنا طويلاً للوصول إلى الجهة المعنية، ولكن ما مصير السلالم الكهربائية والتي تكلف الملايين من ميزانية الدولة..

وأبدى محمد ياسين استياءه إزاء التعطل الذي تشهده العديد من السلالم الكهربائية، بسبب الإهمال وغياب الرقابة والصيانة، واضاف طلال القرشي وهو مراجع لأحد المستشفيات إنه يواجه متاعب في الهبوط والنزول من خلال السلالم العادية لاسيما عندما يضطر لإيقاف سيارته في الشارع المقابل للمستشفى.

من جهته أوضح مدير الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بأمانة العاصمة المقدسة عماد السعدي أن الامانة أولت مشاريع جسور المشاة والسلالم الكهربائية اهتماما كبيرا لما لها من أهمية في المحافظة على سلامة المشاة وتعزيز معايير السلامة والأمان، ونشر ثقافة المشاة، التي تسهم في الحد من مخاطر الطريق، وتشجع مستخدميه على استخدام الحلول الآمنة التي تحد من الحوادث، من خلال إيجاد الأماكن المخصصة لعبور المشاة، ويبلغ عدد الجسور التي تم إنشاؤها (18) جسر مشاة، وعدد الجسور التي تم تطويرها بإضافة السلالم الكهربائية (7) في حين تم تركيب السلالم الكهربائية في عدد من جسور المشاة وتم توصيل الكهرباء بها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store