Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ابتعاث طلاب وطالبات العلا للمساهمة في تطوير وتنمية المحافظة

No Image

برنامج أطلقته الهيئة الملكية بهدف تطوير الكفاءات الوطنية

A A
أطلقت الهيئة الملكية لمحافظة العلا - الجهة المسؤولة عن تنمية وتطوير المحافظة كواحدة من أهم المناطق الأثرية والثقافية في المملكة - أمس في مؤتمر صحفي عن إطلاق برنامج تنموي يهدف إلى تطوير الكفاءات والكوادر الوطنية لأبناء وبنات محافظة العلا، ومنحهم الفرصة لتطوير مهاراتهم الفنية والقيادية للمشاركة في حركة التنمية المستقبلية للمحافظة، وذلك من خلال برنامج ابتعاث لدراسة التخصصات العلمية والتقنية واكتساب مهارات الابتكار والإبداع وريادة الأعمال من أجل دعم التوجه الاستراتيجي للمحافظة. وسيتم فتح باب القبول والتقديم للالتحاق في الدفعة الأولى للابتعاث من تاريخ 11 جمادى الأولى وحتى 12 جمادى الآخرة 1439هـ الموافق 28 يناير وحتى 28 فبراير 2018م.

ويهدف البرنامج إلى ابتعاث الطلاب والطالبات من أبناء محافظة العلا إلى مؤسسات تعليمية عالمية في الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وفرنسا وغيرها من الدول للحصول على درجة الدبلوم أو البكالوريوس أو الماجستير في مجالات السياحة والضيافة والتقنيات الزراعية وعلم الآثار والتاريخ وغيرها من التخصصات الأخرى التي تخدم جهود تنمية وتطوير المحافظة.

وقال سمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا، معلقا على إطلاق برنامج الابتعاث: «يعكس هذا البرنامج حرص القيادة الرشيدة على إعداد جيل يمتلك المعرفة العلمية المتخصصة ومقومات القيادة وريادة الأعمال والابتكار لدعم مساهمة المحافظة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وذلك بما تمتلكه المحافظة من مقومات تراثية وثقافية وحضارية وطبيعية، ستضعها بمشيئة الله تعالى على خارطة السياحة العالمية».

من جانبه، قال المهندس عمرو بن صالح المدني، الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا: إن التنمية المستدامة تتطلب بجانب تطوير البنى التحتية والخدمات والمرافق والتشريعات، تأهيل الكوادر الوطنية وتدريب القيادات الشابة، والتي تجسد الركيزة الرئيسية لنمو وتطوير المجتمعات الحديثة. وأشار إلى أن «برنامج الهيئة الملكية لمحافظ العلا للابتعاث» صُمم ليكون منصة رائدة لتخريج الكفاءات المطلوبة والقادرة على تطبيق الابتكار وريادة الأعمال وذلك لمواكبة مشروعات وخطط التنمية المستقبلية في المحافظة.

دعت الهيئة الملكية لمحافظة العلا كل الطلاب والطالبات، الذين تنطبق عليهم الشروط، إلى الالتحاق ببرنامج الابتعاث الخارجي والمشاركة في مسيرة تطوير وتنمية المحافظة. ويمكن للراغبين في الالتحاق بالبرنامج التسجيل عبر زيارة الموقع الإلكتروني المخصص للبرنامج على الرابط scholarship.rcu.gov.sa والمسارعة بالتسجيل فور فتح باب التقديم يوم الأحد 11 جمادى الأولى 1439هـ الموافق 28 يناير 2018.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store