Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«حماية المستهلك»: تكامل الجهود والتحرك والتعامل مع الشكاوى

No Image

اطلعت على عرض مشروع مركز الاتصال الموحد «بيّنة»

A A
عقدت غرفة العمليات المشتركة لحماية المستهلك يوم أمس اجتماعها الأسبوعي في مقر وزارة التجارة والاستثمار بالرياض، بحضور ممثلي الجهات المشاركة في غرفة العمليات والمكونة من (19) جهة حكومية.

واستعرضت الغرفة خلال الاجتماع الجهود الرقابية الميدانية للقطاعات الحكومية في الحملات المشتركة، كما استعرضت تقرير الرصد الإعلامي للرأي العام حول الإصلاحات الاقتصادية، وأبرز ما طرح في منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.

وأكدت غرفة العمليات تكامل الجهود لغرفة العمليات المشتركة والتحرك والتعامل مع الشكاوى وفق اختصاص كل جهة، والتنسيق والدعم بين جميع الجهات.

واطلعت غرفة العمليات المشتركة على عرض مشروع مركز اتصال حماية المستهلك الموحد (بيّنة) الذي نص عليه قرار مجلس الوزراء، ويهدف المشروع إلى التسهيل على المستهلك للاستفسار والإبلاغ من خلال رقم موحد، وحفظ حقوقه لدى جميع القطاعات، والحد من تداخل الاختصاصات بين الجهات الحكومية، ومتابعة أدائها فيما يخص معالجة البلاغات، وتحقيق التكامل في جهود حماية المستهلك.

ويرتبط مركز الاتصال بجميع الجهات الحكومية، ويتضمن لوحة تحكم لمتابعة الأداء وإصدار التقارير الدورية مما يسهم في تجويد الخدمات.

وخلال الاجتماع عرضت الهيئة العامة للإحصاء تقرير مقارنة لأسعار السلع والخدمات حتى 20 يناير 2018، الذي يغطي جميع مناطق المملكة ويهدف إلى متابعة الأسعار.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store