Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

طوكيو تستقبل «روائع آثار المملكة» وسط اهتمام واسع

No Image

A A
يحظى معرض «طرق التجارة في الجزيرة العربية - روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور» الذي سيفتتح في المتحف الوطني بالعاصمة اليابانية طوكيو بعد غد (الاثنين)، باهتمام واسع من قبل الأوساط الإعلامية والثقافية اليابانية التي سبقت افتتاح المعرض بعدد من الأخبار والتقارير الصحفية التي تعكس ما يتميز به المعرض الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني من سمعة دولية عالية.

وأكدت عدد من الصحف اليابانية أن المعرض يعد حدثا ثقافيا مهما تحتضنه اليابان، نظرًا لما يضمه من قطع أثرية نادرة ومميزة تبرز حضارات وتاريخ المملكة والجزيرة العربية، مشيرة إلى أن المعرض يمثل تطورا في العلاقات السعودية واليابانية في المجالات الثقافية والتراثية. كما أفردت الصحف مساحات للمعرض وتحضير المتحف الوطني الياباني لافتتاحه، متوقعة أن يستقبل المعرض أعدادًا كبيرة من الزوار الذين يتوقون للاطلاع على تاريخ وحضارات المملكة الضاربة في القدم.

وتقدم المملكة في هذا المعرض الدولي المهم (466) قطعة أثرية نادرة تعرّف بالبعد الحضاري للمملكة وإرثها الثقافي والتاريخي، وما شهدته أرضها من تداول حضاري عبر الحقب المختلفة.ويمثل المتحف الوطني في طوكيو المحطة الـ 14 للمعرض، بعد استضافته في 4 دول أوروبية « فرنسا، أسبانيا، ألمانيا، روسيا»، و5 مدن بالولايات المتحدة الأمريكية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store