اعتمدت وزارة النقل مشروع الصيانة الوقائية لإعادة طبقات الإسفلت المتضررة لكامل المسارات في طريق عقبة قلوة بتكلفة 14 مليون ريال، وذلك ضمن اعتمادات الصيانة الوقائية للعام المالي الحالي.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية لوكيل وزارة النقل المساعد للتشغيل والصيانة المهندس فايز الحربي يوم أمس الأول على عدد من مشاريع الصيانة للطرق بمنطقة الباحة، حيث شملت الاطلاع على أعمال الصيانة الوقائية المنفذة في عقبة الباحة، ومشروع الصيانة الوقائية الجاري تنفيذه على طريق المخواة - المجاردة نمرة، والذي يجري حالياً تنفيذ أعمال كشطه وسفلتة كامل الطريق، ضمن نطاق منطقة الباحة، لرفع مستوى السلامة على هذا الطريق.

ووجّه الحربي، بسرعة إنهاء كافة الأعمال الجارية في طرق منطقة الباحة، كما وقف على طريق عقبة حزنة، واطلع على أهم احتياجات العقبة، بما في ذلك موقع الحادث الذي أودى بحياة عدد من الأشخاص، وحثّ على سرعة رفع مستوى السلامة على كافة طرق المنطقة والرفع بأي تقصير يحدث من المقاولين وعدم التهاون في أداء المهام. وأكد أن هذه الزيارة لمنطقة الباحة بتوجيهات مباشرة من وزير النقل ونائبه ووكيل الوزارة للطرق، حيث قضت التوجيهات بالوقوف على المشاريع بصفة دورية، وزيارتها ميدانياً لمعالجة أي قصور يحدث بشكل عاجل.