Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«يوميات ناصح».. يستلهم أفكاره الجريئة من «رؤية 2030»

No Image

A A
من الأعمال الدرامية الهادفة، يذاع هذه الأيام مسلسل «يوميات ناصح»، على إذاعة جدة، وهو مسلسل شبابي يعالج القضايا الدارجة التي تخص الشباب، من بحث عن وظيفة، وأضرار الواسطة التي تتسبّب في الكوارث الوظيفية.

كما يتطرّق المسلسل إلى بعض المخالفات التي تحصل في المجتمع، من إيواء العمالة المخالفة، ومخالفة أنظمة العمل، ومخالفات للييئة الاجتماعية كبيع اللحوم الفاسدة، والتجارة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بطريقة عشوائية والركض خلف المال بشتى الطرق، مما ينعكس بالسلب على المجتمع والوطن.

ويعرض المسلسل أهمية قيادة المرأة وعدم تجاوز ومخالفة الأنظمة في ذلك، وكيف لبعض الشخصيات السلبية تأثيرًا على فكر المجتمع، ويجب عليه تجاوزها لكونها أخطاء فردية لا تمثل المجتمع، مستشهدًا المسلسل في ذلك بكلمة الملك سلمان حفظه الله «أن لا أحد فوق النظام».

مسلسل «يوميات ناصح» بصفة عامة تدور أحداثه عن جوانب شتى من الحياة الاجتماعية بقالب كوميدي، مسخرًا الحلول لها في 30 حلقة. وأفاد كاتب العمل طلال لبان بأن المسلسل يتطرّق لقضايا اجتماعية مختلفة، تجسّد «رؤية 2030»، وما جاء فيها من محاربة الفساد والمفسدين، ووضع أنظمة حازمة للحد من هذه القضايا، فهذه الرؤية كانت إلهامًا له في الكثير من قضايا المسلسل المختلفة، لتوضيح ما لك وما عليك كمواطن لهذا الوطن العظيم.

يشارك في المسلسل كل من: عبدالله الصايغ، عبدالرحمن اليماني، مصطفى جستنية، أحمد بابكير، محمد القادري، محمد الماوي، جود، ريم قبوري، ريهام برنس، هنادي بدر. كما كان هنالك حضور قوي للفنان الراحل فهد غزولي يرحمه الله.

مخرج المسلسل بندر عسيري قال إنه حاول التعامل مع هذا الطرح الجريء بجرأة أكبر وهي استكشاف وتقديم أسماء شابة ولأول مرة للتمثيل الإذاعي، فالعمل يحمل أفكارًا جريئة وعميقة المعنى. ومن جانبه، أشار مدير عام إذاعة جدة سمير حبيب بخش إلى أن المسلسل الذي يذاع يوميًا الساعة الرابعة وعشر دقائق عصرًا، يحمل أفكارًا جديدة وشبابية وملائمة للرؤية الإعلامية الجديدة، كما يحمل رسائل هادفة ومهمة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store