Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

5 شروط لتغيير التخصص لطلاب جامعة الطائف

No Image

لا مقاعد شاغرة بقسم التربية البدنية للبنات

A A
أعلنت جامعة الطائف أمس عن الشروط والآليات اللازمة للطلاب والطالبات الملتحقين بالجامعة، دفعة 1438-1439هـ، الراغبين في التحويل من تخصصاتهم لتخصصات أخرى.

وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور وصل الله السواط، أن من حق الطالب أو الطالبة التحويل من كلية إلى أخرى، بشرط أن تنطبق عليه شروط التحويل التي تحددها الكلية المراد التحويل إليها، وأن يكون طلب التحويل خلال أول أربعة فصول دراسية منذ الالتحاق بالجامعة.

وأكد الدكتور السواط ضرورة وجود معدل تراكمي للطالب عند طلب التحويل، وأن يكون التحويل نهاية كل عام دراسي، مع مراعاة أن التحويل مسموح به للطالب أو الطالبة لمرة واحدة فقط بين الكليات خلال دراسته الجامعية، ولفت النظر إلى أنه لا يوجد مقاعد شاغرة للتحويل إلى قسم التربية البدنية للطالبات.

وبالنسبة للتحويل من تخصص إلى تخصص آخر داخل الكلية، أفاد عميد القبول والتسجيل بجامعة الطائف، أنه يجوز لطالب وطالبة البكالوريوس التحويل وفق ضوابط محددة، وهي أن يقوم القسم بتحديد ضوابط التحويل الخاصة به، وعدد المحولين إليه، وأن تنطبق عليه شروط التحويل التي يحددها القسم المحول إليه.

وأشار الدكتور السواط إلى ضرورة أن تكون المدة المتبقية للطالب أو الطالبة في الجامعة كافية لإنهاء متطلبات التخرج في القسم الجديد، وأن يكون التحويل نهاية كل عام دراسي، مع وجود معدل تراكمي للطالب عند طلب التحويل.

وبيّن الدكتور السواط أن التحويل في مرحلة الدبلوم يتم بشرط أن يقوم القسم بتحديد ضوابط التحويل الخاصة به وعدد المحولين اليه، وأن تنطبق على الطالب أو الطالبة، شروط التحويل التي يحددها القسم المحول إليه، وكذلك أن تكون المدة المتبقية له في الجامعة كافية لإنهاء متطلبات التخرج في القسم الجديد، وأن يكون التحويل خلال السنة الأولى للطالب، ولمرة واحدة فقط، وأوضح أنه يشترط وجود معدل تراكمي عند طلب التحويل، مع ملاحظة أن تحقيق المعدل المطلوب لا يعني قبول طلب الطالب بتغيير تخصصه، وإنما يكون تغيير التخصص تنافسيًا، وحسب المقاعد الشاغرة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store