Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اليوم.. عشرات الآلاف يتسابقون في «ماراثون الرياض» الأضخم عالميا

No Image

A A
تقام اليوم السبت فعاليات ماراثون الرياض الدولي في العاصمة السعودية، بمشاركة ما يزيد عن 30 ألف مشترك، في حدث يعد الأضخم على مستوى العالم من حيث الجوائز المقدمة، حيث وجه معالي رئيس هيئة الرياضة، المستشار تركي آل الشيخ، بتخصيص مبلغ مليوني ريال جوائز للفائزين، مليون لصاحب المركز الأول، ومليون آخر لبقية المراكز، إضافة إلى ثلاث سيارات هدايا عينية يتم توزيعها على الفائزين.

ويبدأ السباق المرتقب من جامعة الملك سعود بالرياض كما ينتهي في نفس المكان، وسيقام على 3 فئات مختلفة، الأولى سباق المحترفين وتبلغ مسافته 21 كم، وسيبدأ من الساعة التاسعة صباحًا وينتهي عند الثانية عشرة ظهرًا، والثانية سباق 8 كم، ويبدأ من الثالثة عصرًا وينتهي عند الرابعة والنصف، وسيكون مخصصًا للهواة وكذلك للكراسي المتحركة، أما السباق الأخير فيبلغ طوله 4 كم وسيكون مخصصًا لفئة المبتدئين، ويبدأ من الساعة الرابعة والنصف ويستمر إلى الخامسة والنصف.

وكشفت الهيئة أسماء 20 من أبرز العدائين المحترفين المشاركين في السباق، وهم الكيني جوروم أوكومبو، ومواطنيه أليكس كوريو، وستيفن كيبيت الذين تألقوا في سباقي كوبنهاجن ولاهاي العام الماضي، كما يشارك من كينيا كل من جوستوس كيبكوجي وليونارد بارسوتون وأليكس كيبيت ودانيال روتش.

ومن عدائي إثيوبيا، يشارك كل من فيكادو هافتو وجيتاني تامير وجوي إيديمو أدولا وتادو أبيت ديم وتاريكو بيكيل، ومن إريتريا جرماي جبريسلاسي، ومن جنوب إفريقيا ستيفن موكوكا.

ومن المغرب، مراد معروف، ومواطنه هشام لقوحي، إضافة للعداء البحريني الحسن العباسي، والنيوزيلندي زين روبرتسون، والتركي كان كيجن أوزبيلن.

وكان يوم أمس شهد إقبالًا هائلًا على تقديم الأرقام الخاصة بالمتسابقين أمام اللجنة المنظمة في استاد جامعة الملك سعود، والتي ظلت تعمل دون كلل، بدءًا من الساعة 2 ظهرًا، وحتى الـ11 مساءً، على نقاط توزيع استلام الأرقام، في مهمّة بدأتها عصر أمس الأول الخميس، وكانت المفاجأة السارة للمشتركين، ظهور البطل العالمي هشام الكروج في عددٍ من الفعاليات المصاحبة للمارثون أمس.

واستمتع المتسابقون وعائلاتهم، بالفعاليات المصاحبة التي نظمها الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، والمعدة لكافة أفراد العائلة، على مدار 3 أيام.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store