Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

20 قتيلا بينهم 16 طفلا في ضربة بشمال غرب سوريا

No Image

A A
قال مسعفون أمس الأربعاء: إن ضربة جوية على منطقة تسيطر عليها المعارضة في شمال غرب سوريا أسفرت عن سقوط 20 قتيلا بينهم 16 طفلاً فروا من ضربة سابقة على مدرسة.

وقالت خدمة الدفاع المدني السوري وهي هيئة إغاثة تعمل في مناطق المعارضة: إن الضربة الجوية وقعت على قرية كفر بطيخ في القطاع الشرقي من محافظة إدلب الأربعاء، وأورد المرصد السوري لحقوق الإنسان الأرقام ذاتها وقال: إن 15 من القتلى من أسرة واحدة.

إخلاء حرستا

قال مصادر بالمعارضة ومسؤولون ووحدة الإعلام الحربي التابعة لجماعة حزب الله اللبنانية المتحالفة مع الحكومة الأربعاء: إن معارضين سوريين سيخلون مدينة محاصرة في الغوطة الشرقية وذلك في أول اتفاق من نوعه في المعقل الأخير لمقاتلي المعارضة قرب العاصمة، وقال مصادر المعارضة: إن مقاتلين من جماعة أحرار الشام، التي تسيطر على مدينة حرستا، وافقوا على إلقاء أسلحتهم مقابل العبور الآمن إلى مناطق تسيطر عليها المعارضة في شمال غرب سوريا وعفو حكومي عن الأشخاص الذين يرغبون في البقاء.

بغداد تحذر

أكد وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري أن بلاده «ترفض رفضًا قاطعًا خرق القوات التركية للحدود العراقية»،

وقال الجعفري أثناء لقائه نائب وزير الخارجية التركي أحمد يلمز، في بغداد، أمس: «لن نسمح بتواجد أي قوات على أراضينا لتقوم بعمليات عسكرية في أي دولة من دول الجوار»، وتابع الوزير العراقي: «نرفض رفضًا قاطعًا خرق القوات التركية للحدود العراقية، ونجدد تأكيدنا على ضرورة انسحاب القوات التركية من بعشيقة»،

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store