Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«كتاب الرياض» يختتم فعالياته اليوم

No Image

A A
يختتم معرض الرياض الدولي فعالياته اليوم السبت التي استمرت (10) أيام تحت إشراف وزارة الثقافة والإعلام، وشهد مشاركة أكثر من 520 دار نشر عربية وعالمية، عرضت أكثر من 330 ألف عنوان في مختلف المجالات والتخصصات من أدب وشعر وسياسة وفن وثقافة وفلسفة وترفيه.

وشهد المعرض هذا العام أكثر من (80) فعالية ثقافية تتنوع بين ورش عمل وندوات ثقافية وأدبية وأمسيات شعرية ومسرحيات وجلسات حوارية عن مجالات الكتب ومع عدد من المؤلفين، وكذلك عدد من الفعاليات المخصصة للطفل، بالإضافة إلى فعاليات منصة توقيع الكتب حيث وقّع أكثر من (179) مؤلفة و(109) مؤلفين، كما شهد المعرض إقامة فعالية «مارثون الترجمة» التي هدفت إلى ترجمةُ ما لا يقل عن (200) مقال من العربية إلى الإنجليزية والفرنسية، بجودة عالية؛ وقد بلغ عدد المتسابقين والمتسابقات المسجلين في الموقع قرابة 1500 مشترك، بمعدل 200 متسابق يوميًا، وسيتم نشر المقالات الفائزة في الموسوعة العالمية ويكيبيديا.

وقد زارالمعرض أكثر من (175) ألف طالب وطالبة من مختلف مراحل التعليم العام، وقد شارك في تنظيمه أكثر من (250) منظمًا، كما قدمت أكثر من (30) مبادرة شبابية.

ووثق المعرض خلال دورته هذه قوة وعمق العلاقات السعودية الإمارتية من خلال وجود الإمارات ضيف شرف بجناح خاص ومشاركة بعض مبدعيها في الندوات وحلقات النقاش والورش.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store