Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«التمويل الإسلامية» تطلق مبادرة لتنمية الابتكار لدى الموظفين

No Image

A A
أطلقت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، عضو مجموعة البنك الإسلامي، مبادرة جديدة وخارطة طريق للابتكار وتحفيز روع الإبداع لدى الموظفين، وتحسين العمليات وإيجاد حلول مستدامة طويلة الأجل.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها المؤسسة بعنوان الابتكار في تمويل وتنمية التجارة، بالتعاون مع معهد التجارة والابتكار بجامعة أوفينبيرج الألمانية، فيما أطلقت على المبادرة مسمى «Innov @ ITFC».

وتهدف الورشة إلى تبادل الآراء ووجهات النظر وتوضيح مفاهيم ونهج الابتكار وتطوير القادة، فضلا عن استعراض عوامل النجاح الرئيسة من الابتكار في مجال التمويل، وتماشيًا مع توجيهات قيادة المؤسسة بأهمية تحفيز روح الإبداع والابتكار لدى الموظفين.

وأكد الدكتور بندر حجار، رئيس مجموعة البنك الإسـلامي للتنمية، أن هناك العديد من التعريفات للابتكار والإبداع ولا يوجد تعريف واحد لكل منهما ويكون أقرب تعريف للابتكار كل فكرة جديدة تؤدي إلى تحسين العمليات أو الخدمات أو المنتجات أما الإبداع فهو تطبيق هذه الفكرة. وأضاف: «يحتاج الأشخاص الذين يعيشون في المجتمعات النامية إلى حلول مستدامة طويلة الأجل. ومن هذا المنطلق يمكن للعلوم والتكنولوجيا والابتكار توفير هذه الحلول ولها آثار عميقة وإيجابية لزيادة الإنتاجية والنمو الاقتصادي. لذا من الأهمية أن نقدم الابتكار في استراتيجياتنا ومنتجاتنا وخدماتنا».

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي للمؤسسة المهندس هاني سالم سنبل إن المؤسسة تسعى من خلال هذه الورشة إلى غرس التفكير الابتكاري و تطوير قادة فى مجال الإبتكار والإبداع إضافة إلى شرح عوامل النجاح الرئيسة للإبداع وذلك ضمن مبادراتها الرامية لأن تصبح المؤسسة مركزاً للابتكار وإنتاج الأفكار.

وأشار أن الابتكار فى المؤسسة لا يقتصر فقط على تطوير منتجات جديدة للتمويل الإسلامي، مثل «صندوق الطاقة السيادية «، و»الخصم الإسلامي» ومنتجات أخرى ولكن الأمر يتعلق أيضاً بالتقدم التكنولوجي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store