Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

العالم يستنكر الهجمات الصاروخية ويشيد بكفاءة الدفاع الجوي السعودي

No Image

ممارسات الانقلابيين لن تنال من عزيمة المملكة في محاربة الإرهاب

A A
استنكر زعماء العالم الهجمات الصاروخية التي تعرضت لها المملكة من داخل الأراضي اليمنية والتي قامت قوات الدفاع الجوي السعودي باعتراضها جميعاً وتدميرها.

وطالبوا المجتمع الدولي لا سيما مجلس الأمن بالتحرك الفوري لوضع حد لاستمرار تلك الهجمات، مؤكدين أن هذه الممارسات لن تنال من عزم الأشقاء في المملكة العربية السعودية في الدفاع عن أمنهم واستقرارهم والحفاظ على أرواح مواطنيهم.

وأكدوا وقوفهم التام إلى جانب المملكة العربية السعودية وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها، داعين الله سبحانه وتعالى أن يحفظ المملكة وشعبها من كل مكروه.

واشادوا بالكفاءة العالية واليقظة الشديدة لقوات الدفاع الجوي الملكي السعودي وقدرتها في التصدي وتدمير الصواريخ الباليستية

البحرين: المليشيات الإيرانية تريد إطالة أمد الأزمة

أدانت مملكة البحرين بشدة إطلاق عدة صواريخ باليستية من قبل المليشيات الحوثية الانقلابية في الجمهورية اليمنية والمدعومة من إيران واستهدفت تجمعات سكانية في بعض المناطق بالمملكة العربية السعودية، والتي أسفرت عن استشهاد أحد الأشخاص وإصابة آخرين، مؤكدةً وقوفها في صف واحد مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في حربها المتواصلة ضد كل أشكال الإرهاب وعلى جميع المستويات، ودعمها التام لما تتخذه وستتخذه من خطوات وإجراءات للدفاع عن أراضيها والحفاظ على أمنها واستقرارها وحماية شعبها.

وإذ تشيد مملكة البحرين بالكفاءة العالية واليقظة الشديدة لقوات الدفاع الجوي الملكي السعودي وقدرتها في التصدي وتدمير الصواريخ الباليستية، فإنها تشدد على أن هذه الأعمال العدائية المتواصلة التي تقوم بها المليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران تعكس الإصرار على نشر الفوضى وعدم الاستقرار في المنطقة بأسرها وإطالة أمد الأزمة اليمنية وعرقلة المساعي الرامية لتسويتها سلميًا.

الكويت تؤيد كل خطوات المملكة للحفاظ على أمنها

أعربت دولة الكويت عن إدانتها واستنكارها للهجمات الصاروخية التي استهدفت المملكة العربية السعودية، مؤكدةً وقوفها التام إلى جانب المملكة.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية: إن دولة الكويت وقد تابعت باستياء واستنكار بالغين أنباء الهجمات الصاروخية التي استهدفت المملكة العربية السعودية الشقيقة وروعت الآمنين فيها تؤكد إدانتها ورفضها التام لتلك الهجمات الصاروخية التي تعبر عن تعنت جماعة الحوثيين ورفضهم للسلام وإرادة المجتمع الدولي بوضع حد للصراع الدائر في اليمن وتقويضهم لكل فرص السلام والمساعي الهادفة لتحقيقه.

وطالب المصدر المجتمع الدولي لا سيما مجلس الأمن بالتحرك الفوري لوضع حد لاستمرار تلك الهجمات.

الاردن: اعتداءات آثمة تستهدف استقرار المملكة

دان الأردن بشدة إطلاق صواريخ باليستية من قبل المليشيات الانقلابية تجاه المملكة العربية السعودية. وأكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني في بيان له امس وقوف الأردن إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة في تصديها للاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها من مليشيات الحوثي الانقلابية، مجدداً رفض الأردن لهذه الاعتداءات الآثمة التي تروع المدنيين وتستهدف استقرار المملكة. وقال: إن الأردن إذ يجدد موقفه الداعم لجهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية للحفاظ على أمنهم الوطني ودعم الشرعية في اليمن، فإنه يدعو جميع الأطراف اليمنية إلى نبذ العنف والاقتتال والعودة لطاولة المفاوضات وصولاً لحل الصراع بالطرق السلمية وتجنيب اليمن ويلات الاقتتال.

الإمارات: نقف بجانب المملكة في وجه هذا التصعيد

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجمات الصاروخية الإيرانية الصنع التي نفذتها المليشيات الحوثية الانقلابية، مؤكدة وقوفها الكامل إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة في وجه هذا التصعيد الذي استهدف ترويع المدنيين والإضرار بالبنية التحتية في المملكة عبر هجمات عشوائية تنم عن مدى التعنت الحوثي الإيراني وإصرارها على زعزعة أمن المنطقة واستقرارها.

وأكدت وزارة الخارجية والتعامن الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة في بيان لها أمس أن هذه الاستهدافات المتكررة للمملكة من قبل المليشيات الحوثية الإيرانية يؤكد ضرورة الوقوف الحازم ضد هذه الأعمال العدائية داعية المجتمع الدولي للقيام بواجبه لوقف ومنع هذه الأعمال ضمانا لاستقرار المنطقة.

وجدد البيان موقف الإمارات الثابث إلى جانب الأشقاء في المملكة، مؤكداً أن أمن السعودية جزء لا يتجزأ من الأمن الوطني وأمن المنطقة.

«الهلال والصليب الأحمر»: انتهاك صارخ للقيم الدولية

أدانت الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر استهداف مدينة الرياض ومناطق مدنية أخرى بعدد من الصواريخ الباليستية التي اطلقتها المليشيات الحوثية، وتم إحباطها بحمد الله تعالى.

وعبّرت عن إدانتها الشديدة لمحاولات استهداف المناطق الآهلة بالسكان والمدنيين، مما يشكل تحديًا صارخًا وانتهاكًا للأعراف والقيم الدولية وتهديدًا سافرًا للأبرياء من المدنيين، وعملًا يهدف إلى زعزعة الأمن الإقليمي للدول المجاورة.

«رابطة العالم الإسلامي»: صواريخ الحوثي محاولة إيرانية يائسة

أدانت رابطة العالم الإسلامي قيام مليشيات الحوثي في اليمن المدعومة من إيران بإطلاق بعض الصواريخ العشوائية باتجاه الأماكن السكنية في بعض مدن المملكة.

ووصفت الرابطة في بيان لها هذه العملية الإجرامية بأنها تأتي في سياق محاولاتها اليائسة المدعومةِ من النظام الطائفي الإيراني بما يُمَثله من محور الشر في المنطقة والعالم بأسره، محمولاً برهانات أوهامه في عصر تجاوز بوعيه كافة مفاهيم الدجل والخرافة، وسذاجةِ المطامع، وفرضِ الأيديولوجيات الحاقدة والكارهة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store