Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الأحزاب والتنظيمات اليمنية تدين الاعتداءات الصاروخية على مدن المملكة

No Image

تواصل ردود الأفعال على الإرهاب الإيراني الحوثي

A A
أكدت الأحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية، أن استهداف المدن الآهلة بالسكان في المملكة العربية السعودية بالصواريخ الباليسيتة من قبل مليشيا الانقلاب الحوثية، والتي كان آخرها يوم أمس، يؤكد حجم الإسناد والدعم الإيراني لمليشيا الحوثي، والذي يصر على أخذ اليمن بعيدًا عن محيطه العربي والإقليمي، وتحويله إلى ساحة تهديد وزعزعة أمن واستقرار المنطقة، وهذا ما ترفضه المنظومة السياسية اليمنية بأحزابها ومكوناتها كافة.

عرقلة جهود السلام

وأوضحت الأحزاب اليمنية أن اعتداءات مليشيا الانقلاب الحوثية الصاروخية على مدن المملكة العربية السعودية، جاءت مع زيارة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن بلادنا، ووجوده في صنعاء؛ سعيًا للوصول مع مليشيا الانقلاب لتفاهمات؛ من أجل العودة للحوار والمفاوضات بمرجعياته الثلاث المتفق عليها، وبعد زيارة وفد أوروبي لصنعاء، شجعتهم على الإقدام على مزيد من التصعيد، ليمثل ذلك ردًّا عمليًّا من قِبل مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، لرفض كل جهود تحقيق الاستقرار والسلام، وآخرها مساعي المبعوث الجديد.

سلوك عدائي ليس بمستغرب

أعربت الأحزاب اليمنية عن أن هذا السلوك العدائي من قِبل مليشيا الانقلاب الحوثية الإيرانية، ليس بمستغرب، خصوصًا أنها تَعَوَّدت ازدراء المجتمع الدولي والضرب بقرارات مجلس الأمن عرض الحائط، وتعدى ذلك الصلف إلى محاولة اغتيال المبعوث السابق، وعملت على إفشال مهمته في تحقيق السلام.

تثمين دور التحالف بقيادة المملكة

ثمنت الأحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية المكونة المؤتمر الشعبي العام والتجمع اليمني للإصلاح والحزب الاشتراكي اليمني والتنظيم الوحدوي الناصري وحزب العدالة والبناء وحركة النهضة للتغيير السلمي وحزب اتحاد الرشاد اليمني وحزب التضامن الوطني واتحاد القوى الشعبية والحزب الجمهوري وحزب السلم والتنمية؛ بمناسبة الذكرى الثالثة لانطلاق عاصفة الحزم- دور التحالف العربي الداعم للشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، ودعمهم المستمر لليمن واليمنيين، خاصة في الجانبين الإنساني والتنموي والذي لولاه لما كان لليمن أن يظفر بما تحقق من النتائج الإيجابية في سبيل استعادة الشرعية وإنهاء الانقلاب، والحد من الآثار الكارثية التي تهدد اليمن واليمنيين على المستوى الإنساني.

لا بد من موقف جدي تجاه الحوثيين

أكدت الأحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية ترحيبها بالمبعوث الدولي الجديد لليمن، معربة عن أملها في نجاحه بإقناع ميليشيا الانقلاب الحوثية على تقديم أدلة حقيقية تثبت جديتهم في السلام والعمل؛ من أجل إخراج الشعب اليمني من هذا الوضع خاصة ما يتعلق بالكشف عن المخفيين قسريًّا، وإطلاق سراح المعتقلين ورفع الحصار عن المدن. وأوضحت أن وجود المبعوث الدولي في صنعاء جاء بعد متغيرات كبيرة، زاد فيها الانقلابيون من انتهاكاتهم وتجاوزاتهم بحق اليمن واليمنيين.

وطالبت الأحزاب السياسية اليمنية مجلس الأمن ومبعوث الأمم المتحدة اتخاذ موقف جدي تجاه هذا التصعيد الخطير، الذي يفشل مساعي السلام، والذي يضاعف من معاناة الشعب اليمني على مختلف الجوانب.

السودان:

ندعم إجراءات المملكة

أعربت جمهورية السودان عن إدانتها بأشد العبارات للهجوم الإرهابي، الذي قامت به مليشيا الحوثي الإرهابية، مستخدمة الصواريخ الباليستية من داخل الأراضي اليمنية، في جريمة تتنافى مع القيم والمبادئ والأعراف كافة، وأكدت الخارجية السودانية أمس تضامن حكومة وشعب السودان الكامل مع المملكة.

القمر المتحدة:

نرفض التصرفات الإجرامية

أعربت جمهورية القمر المتحدة، عن استيائها الشديد وبغضها إزاء العمليات الإرهابية الخطيرة، التي شنتها مليشيات الحوثي من داخل الأراضي اليمنية تجاه المملكة. وَعَدَّتْ الهجوم العدائي الفاجرعرقلة جديدة في عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط.

الجزائر:

تصعيد خطير

عبّرت الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية عن استنكارها وإدانتها الشديدين للهجمات الصاروخية التي أطلقتها مليشيا الحوثي من الأراضي اليمنية.

وأعربت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية في بيان لها عن تضامنها ووقوفها إلى جانب المملكة ملكاً وحكومة وشعبًا في مواجهة أي محاولة لاستهداف أمنها واستقرارها.

أهل الحديث:

نستنكر الهجمات

ندَّدت جمعية أهل الحديث المركزية بباكستان فى بيان لها بالهجمات الصاروخية من قبل مليشيات الحوثي على مدينة الرياض، ووصفت الجمعية ذلك بالعمل الإجرامي المنكر، مؤكدة شجبها واستنكارها الشديدين لذلك العمل العدائي من قِبل الحوثيين الإرهابيين، والوقوف التام إلى جانب المملكة، معلنةً ثقتها التامة بقدرات المملكة الدفاعية والأمنية الرادعة لأي عدوان، مؤكدة -في ذات الوقت- أن الشعب الباكستاني على استعداد تام للدفاع عن بلاد الحرمين الشريفين بدمائهم وأرواحهم.

وشدد البيان على أن الإرهاب الذي يستهدف المملكة العربية السعودية يصدر عن رؤية واحدة ويصبو إلى هدف واحد، وإن اختلفت المسميات والشعارات من داعش إلى الحوثيين إلى غيرهم من جماعات التطرّف والإرهاب.

تونس:

نقف إلى جانب السعودية

أعربت تونس عن إدانتها الشديدة واستنكارها العميق لإطلاق مليشيا الحوثي الانقلابية صواريخ باليستية تجاه المملكة، معبرة عن تضامنها المطلق مع المملكة و وقوفها إلى جانبها في مواجهة أي محاولة للمس من أمنها واستقرارها».

أردنيون: جريمة وحشية

أدانت شخصيات أردنية أمس استهداف أراضي المملكة العربية السعودية بعدد من الصواريخ أطلقتها ميليشيات الحوثي الانقلابية من اليمن، وأشادت بتمكن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضها. وأجمعت على أن إطلاق الصواريخ عمل إجرامي ويشكل جريمة وحشية من شأنها الإضرار بمصالح الشعب السعودي الشقيق.

وطالب عضو نقابة المحامين محمد الزغيلات الدول والشعوب العربية بالوقوف إلى جانب المملكة في مواجهة المد الإيراني.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store