Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بدء العمل بخدمة «مدى» في المتاجر الإلكترونية

No Image

67.7 مليون عملية شراء في فبراير الماضي

A A
أتاحت خدمة «مدى»، أمس، للمتاجر الإلكترونية المحلية البدء في استقبال خيارات الدفع عن طريق بطاقات مدى البنكية، فيما سيتم تطبيق الخدمة تدريجيًا من قبل مزودي خدمات البوابات الإلكترونية، والبنوك الأعضاء في الخدمة على جميع المتاجر المحلية خلال الأشهر القليلة المقبلة. وراعت «مدى» عند تصميم الخدمة للشراء عبر الإنترنت تطبيق أعلى معايير الأمان المعتمدة عالميًا، على رأسها: عدم قبول تنفيذ أي عملية شراء إلا باستخدام الرقم السري المرسل على جوال حامل البطاقة.

وأشارت مدى إلى ارتفاع عدد أجهزة نقاط البيع إلى 312184 جهازًا بزيادة بلغت 4720 جهازًا بنهاية شهر فبراير الماضي، فيما بلغت عدد عمليات مدى لأجهزة نقاط البيع 67.7 مليون عملية بزيادة 43.2%

من نفس الشهر في العام الماضي.

وأصدرت مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما»، قرارها بالسماح للبنوك العاملة في المملكة بإتاحة خاصية خدمة الدفع والشراء عبر شبكة الإنترنت لجميع حاملي بطاقات «مدى» البنكية ابتداءً من يوم أمس، وذلك بعد اكتمال الاختبارات التقنية والفنية الخاصة بالخدمة.

ويأتي قرار المؤسسة ضمن جهودها في تحقيق أهداف رؤية 2030، وبرنامج تطوير القطاع المالي. وبدأت «ساما» خطة طموحة مع إطلاق الهوية الجديدة للشبكة السعودية للمدفوعات «مدى» لدعم وتعزيز بيئة المدفوعات الرقمية في المملكة من خلال استراتيجية المدفوعات الرقمية الموحدة التي تتبناها المؤسسة لتحقيق هدفها الاستراتيجي بالوصول نحو مجتمع غير نقدي عبر تقليل الحاجة إلى التعاملات النقدية ضمن مسارات الاقتصاد الوطني، وتعزيز ثقافة الدفع الإلكتروني في المجتمع السعودي.

كما جاءت خطوة تمكين خدمة الشراء عبر الإنترنت من خلال بطاقات «مدى» ضمن حزمة من المبادرات والمشروعات الأخرى التي تهدف إلى إثراء السوق المحلي بمنتجات وخدمات بنكية تتواكب مع التوجهات الإقليمية والعالمية في تنمية ودعم سوق المدفوعات الإلكترونية.

يذكر أن حساب «مدى» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قد أعلن في بداية العام الجاري العمل على إتاحة الخدمة وتقديمها للجمهور خلال الربع الأول.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store