Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مقبرة الأفكار تثري فعاليات ملتقى TechX لريادة الأعمال

No Image

A A
أثرت "مقبرة الأفكار" التي شارك فيها فرق التحدي من رائدات الأعمال فعاليات ملتقى ريادة الأعمال بجامعة الملك عبدالعزيز والذي استمر لـ 3 أيام بإشراف من خبراء ومتخصصين في شركة وادي جدة بجامعة الملك عبدالعزيز والفعالية وكانت الطالبات المشاركات قد عرضن بعضاً من الأفكار والتعارف وتكوين فرق العمل مع الأستاذة إيمان كتوري، وهي محاضرة ومتحدثة في ريادة الأعمال وشريك مؤسس في مشروع ناشئ في مجال التجارة الإلكترونية بكندا.

شهد الملتقى تكوين فرق تحدٍ بين رائدات الأعمال وبدأ تحدي الفرق تحت اسم "مقبرة الأفكار" ويهدف التحدي إلى التعاون بين أعضاء كل فريق لطرح أفكارهم وعرضها على المرشدين وإقناعهم في دقائق معدودة. وبعد ذلك قام الأستاذ عبدالله عبدالجواد مستشار تطوير الأعمال ببرنامج بادر لحاضنات ومسرعات الأعمال ومقدم برنامج "فكر فيها" على إذاعة جدة ببدء ورشة عمل تحديد العملاء والـcustomer persona للمشروع الناشئ وتعريف المنتج والفائدة من تقسيم السوق إلى شرائح مستهدفة مقدماً للطالبات شرحاً وافياً لكيفية البدء في أي مشروع ناشئ.

وقدم الملتقى بدوره تحديا لبناء النماذج الأولية ونصائح في التسويق الرقمي وسبل استخدامها في اختبار النموذج الأولي وكتابة تدوينة غنية بالمعلومات وتصميم البوسترات وتغريدات مفيدة من التدوينة ونشرها، وانتهى اليوم الثاني بتحدي إطلاق النموذج الأولي ونشره.

يذكر أن لجنة التحكيم في الملتقى تضم أهم خبراء ورواد في مجال ريادة الأعمال وهم: الدكتور جمال العقاد استثماري وريادي وخبير في ريادة الأعمال ومؤسس شركة تمكين الأعمال EVC Dubai والمهندس عماد قشقري مدير برنامج بادر بالمنطقة الغربية والأستاذة منار العميري وهي أخصائية التقنية والابتكار في هيئة المنشآت المتوسطة والصغيرة ومؤسسة ضاد للنشر الإلكتروني والأستاذ مهند نابلسي المدير التنفيذي بقطوف الريادة.

* التعريف بمنهجيات وأدوات ريادة الأعمال

* تنمية مهارات المشاركين

* تسريع اختبار وإطلاق الأفكار الريادية

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store