Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

التكامل الاقتصادي يشجع توحيد المنتديات في منطقة مكة المكرمة

No Image

مختصون يؤكدون نجاح توحيد المنتديات

A A
أكد عدد من المختصين في تنظيم المنتديات والفعاليات أهمية أن يتم توحيد المنتديات الاقتصادية في منطقة مكة المكرمة تحت مظلة جهة واحدة تحقق الفائدة الشاملة لتحقيق التكامل الاقتصادي بين مدن ومحافظات منطقة مكة المكرمة.

وأوضحوا أن توجيه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة، بتشكيل لجنة لبحث سبل توحيد المنتديات الاقتصادية والاستثمارية في منطقة مكة المكرمة وتطويرها بالشكل الذي يخدم المملكة ومنطقة مكة المكرمة.

وقال إيهاب أبو ركبة، المختص في تنظيم المنتديات والفعاليات، إن التوجيه بتوحيد المنتديات والمؤتمرات بمنطقة مكة المكرمة قرار يصب في مصلحة محافظات المنطقة الصغيرة لتحقيق التكامل الاقتصادي بين مدن ومحافظات المنطقة من خلال تحقيق الفائدة للمحافظات التي لاتملك الإمكانيات في عمل منتديات كبيرة وذلك لأسباب عدة من ضمنها قلة الدعم المادي وصعوبة الوصول للبعض منها لعدم توفر الخدمات الكاملة، مشيراً إلى أن محافظات منطقة مكة المكرمة تمتلك مخزونا هائلا من الطبيعة الخلابة والجزر والشواطئ إضافة لبيئة الاستثمار المميزة والمشجعة لرجال الأعمال الاستثمار فيها.

وقال أبوركبة، لدينا محافظات على السواحل البحرية للمنطقة امتداد من محافظة رابغ إلى القنفذة جنوباً وجميع تلك المحافظات لا تستطيع عمل منتديات كبيرة لضعف الإمكانيات لتقصير الغرف التجارية في دعمها والتركيز على محافظة جدة، مضيفاً إن قرار توحيد المنتديات لمناقشة الفرص الاستثمارية في المنطقة هو قرار حكيم ويؤدي إلى تفعيل مرتكزات رؤية المملكة 2030.

وأشار أبو ركبة إن المنتديات الكبيرة في محافظة جدة ومكة والطائف تجمع كمّا هائلا من رجال الأعمال والمختصين مما يساعد المحافظات التابعة للمنطقة أن تعرض الفرص الاستثمارية لديها في مكان واحد.

ومن جانبه قال زياد البسام، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة، إن منطقة مكة المكرمة تحمل الكثير من الفرص الاستثمارية، وتوحيد المنتديات والمؤتمرات الاقتصادية في المنطقة ينعش قطاع الاستثمار لجميع المحافظات ويعرف رجال الأعمال من داخل وخارج المملكة بما تمتلكه تلك المحافظات من كنوز استثمارية متنوعة تساعد على رفع الاقتصاد المحلي للمملكة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store