Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

افتتاح الواجهة لمقر مركز معهد العالم العربي في باريس

No Image

A A
بحضور وزير الخارجية الأستاذ عادل الجبير ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد أقام معهد العالم العربي مساء أمس حفل افتتاح الواجهة لمقر المعهد في العاصمة الفرنسية باريس وذلك ضمن الفعاليات المصاحبة للزيارة الرسمية لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى فرنسا.

وأوضح رئيس المعهد جاك لانق في كلمة له أن إنشاء هذا المعهدِ جاءَ ليكونَ منارة ثقافيةً مشعةً بناءً على مبادرةٍ من الملكِ خالد بن عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- والرئيس الفرنسي اليري جيسكار ديستان، ليكونَ همزة وصلٍ بين الثقافتين العربيةِ والأوروبيةِ، ويسهم على الصعيدِ المحليِّ والدوليِّ للترويجِ للغةِ والثقافةِ العربيتينِ بتَنوعِ مشاِربِها وثرائِها. ونوه بالدعم الذي يجده المعهد من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ليقوم المعهد بدوره في مجالاته المتعددة.

وقال: "بعد ثلاثين عاماً من عمر المركز جاءت الحاجة لإعادة بناء المقر وترميمه، وتجديد الواجهة للنهوض بأعمال المعهد. وتناول حاجة المعهد لدعم الدول الأعضاء وضرورة زيادة أعماله لما يمثله كجسر تواصل بين الشرق والغرب ليكون إضاءة للعلم والمعرفة ونشر الثقافة مشيرا إلى أنه سبق للمعهد بالتعاون مع مكتبة الملك عبدالعزيز إقامة معرض عن الحج.

ثم ألقى معالي وزير الخارجية كلمة أكد خلالها حرص المملكة على تعزيز العلاقات والإسهام في كل ما يخدم التقارب بين الشعوب ونشر الوئام والمحبة. ونوه بدعم ولي العهد للمعهد لاستمرار نشاطاته بمبلغ خمسة ملايين دولار لتعزيز دوره في المجالات المعرفية والثقافية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store