Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الفيصل: توفير جميع الخدمات والتسهيلات لقاصدي الحرم المكي

الفيصل: توفير جميع الخدمات والتسهيلات لقاصدي الحرم المكي

أشاد بجهود العاملين في تأهيل بئر زمزم

A A
أكد صاحب السمو الملكي، الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، توفير جميع الخدمات والتسهيلات، لقاصدي الحرم المكي الشريف، مشيرا إلى أن مشروع تأهيل بئر زمزم يعكس اهتمام خادم الحرمين الشريفين، للتيسير على ضيوف الرحمن.

جاء ذلك خلال كلمة سموه لملتقى «ميثاق»، الذي تنظمه الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بتوسعة الملك عبدالله بالمسجد الحرام.

وتفقد سموه المعرض المخصص للملتقى، واطلع على إنجازات الإدارات الخدمية المختلفة، واستمع إلى شرح من الرئيس العام حول مهام وأعمال مختلف الإدارات.

وقال سموه في كلمة ألقاها عبر جهاز اللاسلكي: «أتقدم باسمي ونيابة عن أهالي منطقة مكة المكرمة، بالشكر إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وإلى سمو ولي عهده الأمين، على ما يقدمونه لخدمة ضيوف الرحمن».

وأشاد سموه بجهود العاملين في الحرم الشريف مضيفا: «أتقدم بالشكر أيضا لكل العاملين بالمسجد الحرام، الذين يبذلون جهودا مباركة للوصول لمستوى الخدمات التي يطمح إليها الجميع»، حاثا إياهم على توفير وتقديم التسهيلات لقاصدي البيت الحرم.

واطلع سموه على فيلم وثائقي عن بئر زمزم بعنوان: «زمزم الماء المبارك»، الذي يعد أضخم عمل إعلامي وثائقي مقدم من الرئاسة عن بئر زمزم، الذي يعد مفاجأة في حجم العمل المقام به، والتقنيات المستخدمة في إخراجه، حيث عمل عليه فريق من الرئاسة وعدد من الجهات المشاركة على مدى 6 أشهر، ليكون انعكاسا لأهمية بئر زمزم في قلوب المسلمين، ومواكبا لانتهاء مشروع تأهيله الذي أولته حكومة خادم الحرمين الشريفين كل الاهتمام والرعاية.

من جانبه أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الدكتورعبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، أن الخطط الاستراتيجية للرئاسة مبنية على رؤية صائبة، تعتمد على أسس وثوابت المملكة، الرامية إلى تقديم منظومة الخدمات على أعلى وأرقى مستوى في الحرمين الشريفين، وأيضا التوسعات.

وقدم الرئيس العام درع «ميثاق» لسمو أمير منطقة مكة المكرمة، كما كرّم المشاركين في الندوة، ورئيس لجنة «كيف نكون قدوة؟» بالرئاسة عبدالحميد المالكي.

من جانبه قال إمام وخطيب المسجد الحرام، الدكتور صالح آل طالب، إن القيادة الرشيدة تقدم خدمات جليلة؛ للتيسير على ضيوف الرحمن من قاصدي الحرم المكي الشريف، مشيرا إلى أن للحرمين الشريفين دورا مهما في تأسيس القدوة الحسنة التي يتأسى بها شباب المسلمين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store