Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فيصل بن سلمان يشدد على أهمية استكمال مستشفى الملك فهد بأعلى المعايير الطبية

فيصل بن سلمان يشدد على أهمية استكمال مستشفى الملك فهد بأعلى المعايير الطبية

A A
شدّد صاحب السمو الملكي، الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، على أهمية استكمال الأعمال كافة في مستشفى الملك فهد العام، وفق أفضل المعايير الطبية وبكفاءة عالية، وتقديم الخدمات الصحية والرعاية الطبية كافة للمواطنين والزوّار بسهولة ودون عناء، جاء ذلك خلال تفقّد سموّه أمس مستشفى الملك فهد العام، بحضور مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة، الدكتور عبدالحميد بن عبدالرحمن الصبحي.

وأشار سمو أمير منطقة المدينة المنورة إلى ضرورة رفع جودة الخدمات الطبية في قسم الطوارئ، وتوفير متطلبات الرعاية الصحية كافة للمستفيدين من الخدمة.

وقد شملت جولة سموّه مركز أمراض الدم والأورام، الذي دُشِّن أخيرًا بسعة استيعابية 21 سريرًا، واطلع سموه على مشروعات مستشفى الملك فهد، التي تضمنت تطوير مباني الإسكان والخدمات الصحية في الأقسام، ومنها المرحلة الثانية لأقسام العناية المركزة بزيادة السعة الاستيعابية إلى 30 سريرًا.

كما تضمنت الجولة الاطلاع على نماذج مراكز الرعاية الصحية الأولية الحديثة، التي ستُطَبَّق بمنطقة المدينة المنورة، واستعراض إحصائيات المراكز الصحية، وقدم المساعد للصحة العامة، الدكتور أيمن ينبعاوي نبذة عن برنامج تطبيق صحة، الذي أطلقته وزارة الصحة بمنطقة المدينة المنورة.

من جانبه استعرض مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة، لسمو أمير المنطقة التقرير الخاص بالمؤشرات العامة لصحة المنطقة، كما قدم مدير مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة، الدكتور أيمن بن محمد خرابه مؤشرات أداء المستشفى للربع الأخير لعام 2017م، والربع الأول من العام الميلادي 2018م. وفي نفس السياق اطلع سموه على أقسام التنويم الداخلية، التي شهدت إعادة ترميم وتطوير البنية التحتية والأسرة، وجميع الأجهزة الطبية الداخلية، التي تخدم المرضى.

وفي ختام الجولة تفقّد سموه قسم الطوارئ في المستشفى، واطلع على سير العمل، والخدمات المقدمة للمرضى والمراجعين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store