Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

30 % زيادة في إنتاج الخبز استعدادا لشهر رمضان

30 % زيادة في إنتاج الخبز استعدادا لشهر رمضان

A A
أكد رئيس لجنة المخابز بغرفة جدة، فايز حمادة عن جاهزية أكثر من 1800 مخبز في المنطقة الغربية لتغطية احتياج شهر رمضان من الخبز والدقيق. متوقعا ارتفاع حجم الإنتاج إلى 30 %

. وأشار إلى أن ارتفاع حجم الطلب خلال المواسم، وقدوم عدد كبير من الزوار سيعززان من حجم الإنتاج.

وأضاف حمادة: إن المخابز يرتفع استهلاكها خلال شهر رمضان، وذلك لأسباب عدة، من ضمنها دخول منتجات ذات طلب عال من قبل المستهلكين مثل السمبوسة والحلوى والمعجنات، التي يزداد عليها الطلب في هذا الشهر بشكل كبير جداً.

من جهته، قال عصام الجعفري -مالك مخبز-: «إن شهر رمضان الكريم، له استعداد خاص، بداية من توفير الكميات من الدقيق، لتوفير الطلب على الحلويات والبسكويت الشرقي والمحلي، وخصوصًا (الرقاق)».

مشيراً إلى أن الإقبال يبدأ الأسبوعين الأخيرين من شعبان، ومع دخول شهر رمضان، حيث يبدأ أصحاب المراكز التجارية، بتوفير كميات كبيرة من الرقاق والبسكويت الشرقي والمحلي، لسد احتياج المستهلكين.

وأشار سعيد عبدالله -مستثمر- إلى أن الأسعار في متناول الجميع من المستهلكين، وغالبيتهم لا يشتري الكميات الكبيرة، ولكنهم يشترون بمبالغ لا تتجاوز عشرات الريالات، مبيناً أن ارتفاع الثمن يكون الحلويات الشرقية، والغربية، التي يصل سعر الكيلو فيها 180 ريالاً، أما الحلويات المحلية لا تتجاوز 50 ريالاً.

وقدرت المؤسسة العامة للحبوب حجم الاستهلاك الشهري للدقيق، ومشتقاته في المملكة بنحو 5 ملايين كيس، يزن الواحد منها 45 كيلوجرام. وتصدرت منطقة مكة المكرمة حجم المبيعات منها بنسبة 28%، تليها منطقة الرياض بنسبة 24%، ثم خميس مشيط، فالدمام.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store